اخبار ليبيا الان عاجل

سيالة يزيح مختار من منصبه

ليبيا – أبلغ وزير خارجية الوفاق محمد سيالة السفير الليبي لدى انقرة المنتهية ولايته منذ فترة طويلة عبدالرزاق مختار بقرار انهاء مهامه فعليا والعودة إلى ليبيا .

وفي كتاب موجه من سيالة بتاريخ 14 أكتوبر الموافق أمس الإثنين إلى مختار وتلقت المرصد نسخة منه ، فقد إستند الأول على كتاب هيئة الرقابة الصادر في سبتمبر الماضي والذي نص على ضرورة إعادة من إنتهت فترة عملهم بالخارج للداخل وبلغ عددهم أكثر من 100 موظف بينهم الطاهر السني في الجامعة العربية ومحمد المعلول في تونس ووفاء بوقعيقيص في واشنطن  .

وطالب سيالة مختار في ذات الكتاب بتسليم مهامه إلى أقدم دبلوماسي في السفارة ومغادرة المنصب بحلول تاريخ 31 أكتوبر الجاري شاكراً إياه على فترة عمله ، فيما لم يُعرف إذا ما قد إتخذ ذات الإجراءات مع بقية من وردت أسمائهم في قرار الرقابة أم لا  .

وكانت الرقابة قد اتهمت مختار العام الماضي بارتكاب مخالفات كبيرة مطالبة بوقفه عن العمل وإحالته للتحقيق لكن ووفقاً لبعض المصادر فلا يبدوا بأن مختار وهو من قيادات الإخوان المسلمين قد خضع لأي تحقيق .

المرصد – متابعات

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • هالفاسد المجرم من اين له ان يكون سفير اصلا. سراق سرق الكثير من مال السفارة بالحرام. و شيد قصر في تاجوراء كل حجرة فيه من مال حرام و زقوم. باذن الله لن يهناء به و لن يجد له شفيعا يوم القيامه. زي هالخنزير الاخواني زي سياله من طينه واحده طينة حرام. مصيرها نار جهنم باذن الله. هذا الكلب كان مدعوم من كوسه لانه تاجوري فاسد زيه

    • يا تاجوراء ريتيش عمر. التواجير الاصليين ناس طيبه. إللي تتكلم عليهم مش تواجير بل هم من اصحاب عمر إللي خشوا تاجوراء وما دفعوش حق الابل وعمر مهوش تاجوري؟!!

  • الباش كاتب سيالة لا يستطيع أن يصدر مثل هذه القرارات إلا بناء على أوامر ؟
    كما أنه معروف انه أنه لا يدير ولكنه ((يدااار ))فقط ؟