اخبار ليبيا الان عاجل

روسيا تُطلق تحذيراً خطيراً بشأن ليبيا

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

صرّح وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، بأن ليبيا تواجه خطر التحوّل إلى قاعدة رئيسية للإرهابيين في شمال أفريقيا، في تحذير جديد من استمرار أمد الأزمة داخل البلاد، وتأثير ذلك على المنطقة بأكملها.

وتابع لافروف حديثه في تصريحات لوكالة “إنترفاكس” الروسية، قائلاً إن الصرع الدائر في شمال شرق سوريا جراء العملية العسكرية التي تشنها تركيا هناك، فتح المجال أمام عناصر من تنظيم داعش للانتشار في جميع أنحاء العالم.

تحذيرات الوزير الروسي تأتي بالتزامن مع تسليط المجتمع الدولي الضوء على التدهور الأمني والعسكري الذي تعيشه ليبيا، ومدى قدرته على استقطاب الإرهابيين الفارّين من سوريا، باعتبارها ملاذاً آمناً لهم في ظل ما تعيشه من صراعات جعلتها بيئة خصبة لنمو الجماعات المتطرفة.

وشدد وزير الخارجية الروسي أن الدول التي توفر ملاذا للمتطرّفين الذين يغادرون سوريا يجب أن تتحمل المسؤولية عن أفعالهم، وهو ما فسّره مُراقبون على أنه تحذير غير مباشر لتركيا التي سبق أن اتهمها الجيش الوطني بسعيها لنقل إرهابيين من سوريا إلى ليبيا.

وأشار لافروف إلى أن موسكو ستشجع تنفيذ الاتفاقات بين دمشق والأكراد كما ستدعم التعاون الأمني بين سوريا وتركيا على الحدود.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • لافروف افضل من رؤساء العرب الذين باعو بعضهم وباعو ليبيا والعراق وسوريا واليمن وفلسطين واولهم السعوديه عميله الغرب وامريكا ومعروفين بانهم صهاينه وخاصه ملوك الخليج جميعهم مخضوعين
    الله يرحم صدام حسين ومعمر القذافي والله يحفظ بشار الاسد
    وتحيه للشعوب الاحرار ليبيا والعراق وسوريا واليمن وفلسطين تحيه خاصه