اخبار ليبيا الان

الكونغرس الأميركي يدرس مشروع قانون «تحقيق الاستقرار في ليبيا»

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

يدرس الكونغرس الأميركي، مشروع قانون «تحقيق الاستقرار في ليبيا» لتوضيح سياسة الولايات المتحدة تجاه ليبيا، ودفع حل دبلوماسي للنزاع في ليبيا، ودعم الشعب الليبي.

مشروع القانون تقدم به 4 من أعضاء الكونغرس الأميركي، حيث نشره عضو الكونغرس، ديوتش على موقعه الإلكتروني.

وجاء مشروع القانون في 33 صفحة و3 محاور رئيسية حول «تحديد التحديات التي تواجه الاستقرار في ليبيا، وإجراءات لمعالجة التدخل الأجنبي في ليبيا، ومساعدة ليبيا».

وأبرز ماحمله مشروع القانون هو وضع «استراتيجية لمواجهة النفوذ الروسي في ليبيا وفرض عقوبات على من يدعمون التدخل العسكري الروسي في ليبيا».
 
كما حمل مشروع القانون فرض «عقوبات على الأشخاص الذين يهددون السلام أو الاستقرار في ليبيا، والأشخاص المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة في ليبيا أو المتواطئين فيها».

أما فيما يخص مساعدة ليبيا فإن مشروع القانون طرح «الإغاثة الإنسانية لشعب ليبيا واللاجئين الدوليين والمهاجرين في ليبيا، دعم الحكم الديمقراطي والانتخابات والمجتمع المدني الديمقراطي، وإشراك المؤسسات المالية الدولية لتعزيز الانتعاش الاقتصادي الليبي وتحسين الإدارة المالية للقطاع العام واسترداد الموجودات المسروقة من الشعب الليبي».

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك

تعليق

  • وماشأن الكونجرس الامريكى بليبيا الا يكفى وكستهم فى سوريا وغدرهم بالاكراد مما دعى السعودية والامارات تعقد صفقات مع الروس اثناء زيارة بوتن للدولتين ومن حق الشعب الليبى فقط ان يحدد مع من يتعامل مع الدول فليبيا ليست ولاية امريكية ولاعثمانية يتحكم فيها عدد منواب الكونجرس يلهثوا وراء اموال قطر لتمويل حملتهم الانتخابية العام القادم وان كان هناك نواب شرفاء محترمين سيتصدوا لهذا التدخل السافر فى الشأن الليبى خاصة وانهم اعتبروا التدخل الروسى المزعوم فى انتخاباتهم الرئاسية جريمة وكذلك انتم مجرمون فى حق الشعب الليبى وتربدونها فوضى لتنهبوا ثرواتها بمساعدة الخوان المجرمين ولكن جيش الكرامة ومن خلفهم شعب ليبيا العظيم لن يسمح لكم بذلك خاصة بعد تراجع الدور الامريكى فى المنطقة وتنامى الدور الروسى