اخبار ليبيا الان

وفاة الفنان صالح الأبيض.. راسم البسمة على وجوه الليبيين

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

خاص | 218

خسرت الساحة الفنية الليبية والعربية الفنان صالح الأبيض، الذي غادر عالمنا، السبت، بعد صراع مع المرض في أحد مستشفيات تونس.

واشتهر الفنان الراحل بالعديد من الأعمال الكوميدية في ليبيا طيلة السنوات التي امتهن فيها الفن، من أشهرها مسلسل “الطيب درويش” و”المحطة”، إضافة إلى مسرحية “كوشي ياكوشة”.

وتعدت أعمال الأبيض مجال المسلسلات والمسرحيات إلى البرامج الكوميدية المنوعة والموسمية، وتحديدا الرمضانية ومنها (الطايح مرفوع، والمعنقر، وأبيض شو، والمحطة 2013).

وسطع نجم الفنان الراحل في الكوميديا الليبية أواخر عام 2006 من خلال المسلسل التلفزيوني “الطيب درويش”، وجاء ظهوره بهذا الحجم أشبه بـ”المعجزة” بالنظر إلى السنوات العجاف التي مرت بها الحركة الدرامية الليبية.

ودخل الفنان صالح الأبيض قلوب الليبيين دون استئذان، ولاقت أعماله الكوميدية استحسانا من كافة الشرائح التي كان يخاطبها في أعماله، كما أن أسلوبه في معالجة القضايا والمشاكل الاجتماعية كان يترك أثرا واضحا لدى المتلقين.

وفي العام 2018، اضطر الفنان صالح الأبيض إلى مغادرة ليبيا متجها إلى مصر بعد تعرضه لوعكة صحية، وأجرى هناك عملية جراحية كللت بالنجاح، رافقتها دعوات واسعة، على المستوى الشعبي والفني، للوقوف إلى جانب الفنان ودعمه بما يستحق.

وتعافى الأبيض من تلك الوعكة، إلا أن المرض غافله مرة أخرى، واتجه إلى تونس قاصدا العلاج، قبل أن تعلن وفاته في ساعات مساء السبت.

وسرعان ما تأثر محبو الفنان الراحل بالخبر، وأخذوا ينشرون بمختلف وسائل التواصل الاجتاعي رسائل النعي والتأسف على رحيله، مستذكرين مناقبه والبسمة التي كان ينشرها على وجوه الليبيين.

The post وفاة الفنان صالح الأبيض.. راسم البسمة على وجوه الليبيين appeared first on قناة 218.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • الله يرحمه ويغفرله و فنان ورجال كان يونسنا في رمضان بعد الفطور و اللهم أجعله من أهل الجنة

    صلاح الابيض السلاح …youtube.com/watch?v=yU2Nlu13MWc

  • ss
    اللهم اغفر له وارحمه وكل المسلمين
    الجميع تلاميذ عند المشير فهو ولي الامر الشرعي مثل السيسي في مصر والمشير حفتر في ليبيا
    زيدهم يامشير دمرهم اهلكم ماتخلي منهم احد فان رجالك وجنودك في السلفية ينتظروا منك الكثير
    المشير المشير ياخنازير فجميعا كلكم جنود عند سواء بوخمادة ولا الناضوري ولا الشيخي ولا الورفلي ولا السراج ولا باشاغا ولاي اي حد الجميع في ليبيا جنود عنده
    بالرغم من كثرة النصائح من علماء السلفية منهم العلامة رسلان والفوزان والمدخلي وغيرهم ولكن بدون جدوى فالي الكل الي الجميع من خرجوا على ولي امرنا الشرعي الصائم الشهيد معمر العقيد الي من يسموا انفسهم بالثوار وكل التشكيلات المسلحة سواء كانوا صغار كباء نساء رجال اطباء مهندسون محامون رجال اعمال فنيون طلبة غيرهم فكلهم يعتبروا من الخوارج لانهم خرجوا على ولي امرنا الشرعي فاقول لكم مازال ماشفتوا شي ايها الاوغاد مازال ماشفتوا شي يامن تدعون انفسكم بالثوار او السلفية او ا مكافحة الجريمة و يا ردع الخونة فان الشباب السلفية الحقيقيين في بنغازي الكرامة لن يبقوا مكتوفي الايدي حتى ندمر كل من خرج علي ولي امرنا الشهيد الصائم معمر القذافي و هلاك كل من خان سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخان اخواننا في التيار السلفي في ليبيا نحن عندنا في التيار السلفي بليبيا كل من خرج عن ولي امرنا الشهيد معمر القذافي ايا كان سواء عسكرييون او مدنييون اطباء او مهندسون او غيرهم او منضمون للسلفية نرو فيه من الخوارج لانه خرج على ولي امرنا الشرعي يا مبتدعة يا مجرمين . وهذه احدى وصايا الشيخ العلامة رسلان والفوزان ومحمد و ربيع المدخلي يا ردع الخونة فالسلفية منكم براء اخوكم حسين الدرسي المرج ـ احد جنود المشير خليفة حفتر و القادة محمود الورفلي واشرف الميار وعبدالفتاح بن غلبون فهؤلاء قادتي وأمرائي الشيخ رسلان والفوزان محمد و ربيع المدخلي يا فسقة يا خائني السلفية في كل ليبيا يا مبتدعة يا مجرمين .