اخبار ليبيا الان عاجل

جويلي : نرجح أن قصف معيتيقة تم بطائرة ” إف 16 “ وعلى سلامة التوقف عن اللقاءات المشبوهة

ليبيا – أصدر آمر المنطقة العسكرية الغربية التابعة للرئاسي أسامة جويلي بياناً مساء الثلاثاء حول الضربات الجوية التي أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة تنفيذها بوقت مبكر من صباح اليوم ( بعد منتصف الليلة الماضية ) .  

وقال جويلي في بيان حمل الرقم 12 أن ” مطار معيتيقة ” تعرض عند الساعة 2:15 صباحاً لهجوم جوي باستخدام قنابل وصفها بأنها شديدة الانفجار قال أنها تزن  (( 227 كيلو جرام )) وموجهة بالليزر دون أن يكشف طبيعة المواقع المستهدفة .

وأضاف : ” بعد التحقيق تأكد لدينا أن القنابل أمريكية الصنع و ان الطائرة التي نفذت الهجوم يرجح أن تكون من طراز F16 و ان هذا الهجوم يؤكد التدخل المباشر من الأطراف الداعمة للعدوان على طرابلس الى جانب العصابات المعتدية بعد فشلها رغم استعانتهم بمرتزقة من عدة دول “، وذلك على حد قوله .

وفي ذات البيان شن جويلي هجوماً على بعثة الأمم المتحدة في ليبيا برئاسة غسان سلامة داعياً أياها إلى التركيز على مهمتها الأساسية ألا وهي دعم ما أسماها ”  الحكومة الشرعية ومنع الاعتداءات من الدول الاقليمية ” .

وطالب جويلي البعثة بالتركيز على هذه المهمة بدلاً من عقد ما وصفها بـ ” اللقاءات المشبوهة ”  مع أطراف قال أنها كانت ولا زالت السبب في مأساة ليبيا في إشارة منه – ربما – لمؤتمر برلين أو للإجتماعات الأخيرة الذي عقدها سلامة في تونس مع عدد من الشخصيات الليبية برعاية منظمتي  ” صناع السلام و الحوار الإنساني “.

وختم جويلي بيانه معتبراً أن هذه اللقاءات تعد طريقاً لإدخال ليبيا في ظلمة حالكة وتعميق العداوة والفرقة بين الليبيين وذلك على حد وصفه وقوله .

ومنذ فترة تطالب جويلي في المقابل بعض الأطراف من داخل معسكر الوفاق نفسه بما في ذلك لواء الصمود بما يسمونه ” وضع حد لقاعدة الوطية ”  التي تقلع منها الطائرات لقصفهم ، قبل أن يعلن اليوم أن القصف ” أجنبي ” وفق قوله .

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة قد أعلنت في بيان أصدرته عقب الضربة استهدافها دشماً في قاعدة معيتيقة تحتوي على طائرات تركية مسيرة وعلى ذخائر تعمل بها هذه الطائرات التي غابت اليوم الثلاثاء عن سماء طرابلس بعد تكثيفها لطلعاتها من القاعدة مطلع الأسبوع والأسبوع الماضي .

المرصد – متابعات

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • القصف كان من مصراتة وصلاح بادي وراء الموضوع – ويجب تحذير منطقة سبها من المسلحين المصراتيين ويحاولون استهداف كل المطارات الليبية لجعل مطار مصراتة وبنينا هو المدخل الوحيد للبلاد. وشل حركة الطيران المدني في الاراضي الليبية بتعاون تركي قطري – فانتبهوا وضعوا كل الحرص والأمن على المؤسسات والمصالح العامة .

  • تجهيزات مطار مصراتة من المصانع الليبية للحافلات العامة وسرقة مولدات كهربائية واجهزة تحكم ورصد للطيران المدني كانت تستخدم في مطار طرابلس العالمي. قبل تدميره من مليشيات مصراتة – ووضعها في مطار مصراتة – باعتباره غنيمة ….!!!!!! لا حول ولا قوة الا بالله – معادش في حشم ….!!!!!
    youtube.com/watch?v=NO3CyNV_jI8

  • هذا قصر ذيل يا ازعر واضح تخبط المليشيات الغبية مرة يقولوا طائرات مسيرة امارتية ومرة اف ستة عشر وشرف لا دولة شقيقة دعم الجيش الوطنى الليبى المدعوم من نواب الشعب فى مواجهة اطماع اردوغان فى احتلال ليبيا ايها الخائن والعميل ونهايتكم محتومة دون تدخل خارجى مباشر مثلكم باتيس حيث اجرت مرتزقة باموال الشعب وهذا موثق عندما امسك اهالى السراج بواحد منهم واعترف بتبعيته لك يامجرم وكذلك قتل ضباط وجنود اتراك ولم نسمع مقتل اى جندى من الدول الشقيقة التى تتهموها علما ان مصر ام ترسل اى جندى خارج ارضها حتى فى اليوم ويوم ان تحتاج ذلك دفاعا عن امنها القومى تعلن ذلك كما حدث فى سرت عقب ذبح الدواعش لمصريين اقباط وكان الرد حتميا ومن حق مصر منع وجود ارهابيين فى دول الجوار يهددوا امنها ومن حقنها اقامة منطقة امنة من الحدود المصرية حتى الحدود التونسية خالية من الارهاب واى جندى اجنبى فقط الجيش الوطنى الليبى يبسط سيادته على ارضه انتهى الدرس يا جوجو ياولد موزه