اخبار ليبيا الان

برلماني: قرار استقالة عثمان عبد الجليل جراءة منه وشجاعة في الإصلاح

المتوسط:

قال عضو مجلس النواب عبد السلام نصية ، إننا” نختلف أو نتفق مع وزير التعليم عثمان عبد الجليل ،ولكن لا ننكر انه كان جرئ وشجاع في الإصلاح وكشف الفساد في زمن تخاذل فيه وطأطأ الكثير أمام الكرسي و المنصب”.

وأضاف نصية، في تغريدة له عبر صفحته بموقع تويتر، أن ” عبد الجليل عمل بقناعته و ترك منصبه عندما خُير بينها وبينه”.

وأوضح نصية، أن ” عبد الجليل  حرك المياه الراكدة في أهم قطاع وترك تحدي كبير لمن يخلفه بهذا المستوى العالي من الأداء و الشجاعة”.

 

The post برلماني: قرار استقالة عثمان عبد الجليل جراءة منه وشجاعة في الإصلاح appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • لماذا الخروج عن النص يانصية فهذا المجرم لم ينل ثقة مجلس النواب ليصبح وزيرا بجد وهو من سمح بتجنيد تلاميذ المدارس لقتال الجيش الوطنى واعطاهم مزايا لكى تحولوا للاجرام حرام تخرج عن النص يانصية زعلت الرائد سمية

  • يا سيد نصية لكل انسان وجهة نظره الخاصة به ولكن انا كشخص اكاديمي ونرد عليك من منطق اكاديمي بحث:
    المتتبع لقرارات السيد عبدالجليل من البداية الى يومنا هذه هي عبارة عن قرارات عشوائية وبدون دراسة وعمق في البحث والتحليل من الناحية الفنية. القرارات الارتجالية والشجاعة لا تنفع في قطاع متهري مثل قطاع التعليم والغطرسة وتسكير الراس لا تنفع في تطوير قطاع التعليم اطلاقا.
    المفروض يتم اصلاح قطاع التعليم على مراحل ويبدا من بناء مناهج تعليمية عصرية وحديثة تم تتدرج الاصلاحات سنة تلو الاخرى حتى تصل الى القمة.
    السيد عبدالجليل تنقصه الخبرة الاكاديمية والادارية ودخل محرقة التعليم بالعكس من القمة الى القاعدة وكون اعداء كثيرين داخل المؤسسة التعليمية نتيجة لقراراته الارتجالية والغير مدروسة. التعليم يحتاج استقرار وادارة نزيهة حتى يتم اصلاحه و اعتقد عبدالجليل كان تفكيره هو بان اصلاح التعليم يتم بين يوم وليلة وهذا هو الخطاء الكبير
    يجب اصلاح التعليم وفق مراحل وبرامج تطويرية وخطة شمولية واضحة ولكن في ليبيا وفي الوقت الحالي اي شخص يمسك كرسي هو طالب شهرة فقط ولا يعلم بأنه سوف يحرق اوراقه ويشوه سمعته وهذا ما حدث لعبد الجليل.