اخبار ليبيا الان عاجل

الوفاق: شركة فاغنر الروسية تدير معركة “قوات حفتر” في طرابلس

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

ذكر الناطق باسم قوات حكومة الوفاق، مصطفى المجعي، إن من يدير معركة “قوات حفتر” بحسب وصفه، هُم “مرتزقة من روسيا”.

وأضاف المجعي، في حديثه لقناة “الحرة” إن عدد “المرتزقة الروس” الذين يقاتلون ضد قوات الوفاق، 500 عنصر، وأن أول ظهور لـ”مرتزقة شركة شركة فاغنر الروسية”، بدأ في شهر سبتمبر الماضي، جنوب طرابلس.

وتابع الناطق بسام قوات الوفاق حديثه، أن الشركة الروسة، قدّمت خبراء واستشاريين، ورماة على الأسلحة النوعية والحرارية والهاون، وتقديم الخطط وتحديد المواقع للجيش الوطني، الذي وصفه بـ”قوات حفتر”.

من جهته، أكد مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني العميد خالد المحجوب، إن ما تُروّج لهُ حكومة الوفاق، حول وجود مقاتلين روس، يقاتلون مع الجيش، يفتقر إلى الأدلة الملموسة.

وأوضح المحجوب في تصريحه لقناة “الحرة”، إن حكومة الوفاق تعمل على تعتيم خسائرها في معركة طرابلس، عبر الترويج للأخبار غير الصحيحة.

وكشف مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني، إن حكومة الوفاق ما تزال تطرح المبادرات وترسل وسطاء إلى قيادة الجيش، وتحاول أن تجد تسوية وتطلب الموافقة على مبارداتها، وفي وقت نفسه تبثّ الإشاعات لتشويه الجيش الوطني.

وأشار المحجوب، إن هذا الاتهام القديم، تم تكراره في معارك الجيش بمدينة بنغازي، قبل تحريرها من الإرهابيين، ولم تُقنع الرأي العام، لأنها قديمة واعتادت الأطراف الرافضة للجيش، على بثّ الإشاعات والأخبار الكاذبة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • الاخوان يتنفسون الكذب كعادتهم ويفبركوا اخبار ليس لها اى دليل فلم يتم اسر احد من هؤلاء المزعومين او تصوير اى جثة لهم صحيح ان المليشيات تتقهر وتتراجع وتترك جثث قتلاها والمضحك انهم يقدموا اوهام لهذه المزاعم فيقولوا راينا جنود اجسامهم ضخمة لديهم دقة عالية معه صور لعائلات اجنبية والرد عليها سهل جدا فهؤلاء جنود القوات الخاصة على اعلى مستوى تدريبى فخر للجيش الليبى اسود يلتهمون فئران المليشيات اما الصور العائلية فهناك ضباط ليبيون متزوجون من اجانب اثناء بعثتهم بالخارج وكنت اشاهد بنفسى ايام القذافى فى مساكن الحرس الرئاسى بقصر باب العزيزية يطل من شرفات المساكن نساء شعرها اصفر وعيونها زرقاء فهل هؤلاء مرتزقة اجانب بالطبع لا اصبحوا ليبيين اما المليشيات الارهابية للسراج فتستعين بمرتزقة من تشاد وامسك اهالى السراج باحدهم مسلحا واعترف بتبعيته لجويلى وراينا جثث لهم صورها الجيش الوطنى بمحاور القتال وراينا من قبل طيار مرتزق اسره الجيش وسلمه للامريكان وراينا اتراك قتلوا او اصيبوا وهم يحاربون فى صفوف المليشيات وراينا مقاتلين اجانب جاءوا من سوريا باعتراف بوتن وراينا مجرمين دوليين ومهربى بشر مع السراج جارى احالتهم للجنايات الدولية لهذا يتم فبركة اخبار لتشويه الجيش كعادة الخوان علما بان الروس عندما يحاربوا كنا راينا فى سوريا يستخدمون سياسة الارض المحروقة وليس الدقة التى بتحدثون عنها مما يدل على غباوة من فبرك الاخبار كالعادة

  • سوابق الخوان فى الكذب عديدة منها فضيحة وضع علم مقلوب للامارات عل طائرة مسيرة قالوا انهم دمروها وهى سليمة فى الثورة وراينا حطام سيارة عيكربة قالوا انها لسيارة اسعاف ويظهر فيها مكان تركيب مدفع وقالوا ان حفتر يساعد داعش وقالوا انهم يعمل لحساب الصهاينة ولو كان هذا صحيحا فلماذا تهاجمه قنوات قطر الصهيونية لم يبقى عليهم ان يقولوا ان حفتر اخوانى كما قالوا هذا على السيسى من قبل فهم اغبياء يصدقون اى شئ حتى لو اعطيتهم زجاجة فارغة وقلت لهم بداخلها مياه مجففة !!!

  • خيبكم الله الم تشترى لكم الشخة موزه مرتزقة اتراك وطائرات مسيرة ومدرعات تركية ومع ذلك تم سحقكم واصبحت السماء تحت سيطرة الجيش الوطنى بفضل الطيران الروسى وطيارين ليبيين فتسليج الجيش روسى من ايام القذافى كل هذا ليس مهما المهم انكم تحاولون ايجاد اى مبررات للهزيمة الساحقة للمليشيات

  • هذا معروف .. كلما إقتربت هزيمة الإرهابيين تعالت أصواتهم بوجود غراندليزر يقف مع عدوهم حتى يبرروا هزيمتهم لاحقا يعني هروب وهزيمة الإخوان على مرمى حجر