اخبار ليبيا الان

للسيطرة على النفط..”باشاغا”: روسيا تؤجج الحرب في ليبيا، وموسكو تنفي

اتهم وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق، فتحي باشاغا، روسيا بـ«تأجيج الحرب في ليبيا وتعقيد الأزمة السياسية في البلاد لبسط سيطرتها على النفط الليبي»، قائلا” إن موسكو «تصب الزيت على النار».

وأضاف باشاغا في تصريحات أدلى بها من تونس إلى وكالة «بلومبرغ» الأميركية، يوم السبت، أن موسكو عمقت الأزمة الليبية عبر «نشر مجموعة فاغنر (المسلحة) في البلاد كما فعلت في سورية ووسط أفريقيا»، معتبرًا أن هذه المجموعة « تتسبب في نشر الدمار حينما تحل».

وقال: «إن روسيا تسعى لاستعادة فلول نظام القذافي السلطة في البلاد، وإن الولايات المتحدة عليها التزام أخلاقي وقانوني تجاه ليبيا، وعليها أن تتعاون مع الليبيين لاستعادة الأمن والاستقرار».

وكانت موسكو نفت رسميًّا وجود مقاتلي «فاغنر» في ليبيا، ووصف نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريكابوف، إن ما يتردد في هذا الإطار بـ«قصة خيالية»، وأن بلاده «تدعم الحل السياسي في ليبيا، وجهود الأمم المتحدة من أجل ذلك».

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

عن مصدر الخبر

جريدة الايام الليبية

جريدة الايام الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • السيد باشاغا عندما يضياق به الحال يلجأ لاإختلاق أكذوبة الهدف منها إثارة السياسة الأمريكية وفق معتقداته الوهمية نتيجة قصر النظر
    وليعلم أن السياسة الأمريكية تبنى وترسم على معطيات مستشارين وفطاحلة ليس بمقدوره إستيعابها
    ومن جهله بالواقع لم يدرك بأن الأمريكيين لديهم التقنية بمعرفة مايدور بالعالم فلا ينتظرون من معاليه ومن على شاكلته المعلومات العسكرية حتى يتم إدراكها….!!
    فالجهل مصيبه …..!!
    باشاغا جهله بالسياسة الدولية وروابط المصالح بين الدول لاتبنى
    على ظاهر الأمور …. فعقلية باشاغا
    الضيقة دفعته إلى محاولة إثارة الساسة الأمريكيين بشأن النفط ظنا منه أن الساسة الأمريكيين ذوى عقلية طفوليه حتى يثيرهم للتدخل
    ياله من غباء مركب….!!
    رحم ألله إمرى عرف قدر نفسه…