اخبار ليبيا الان

«خارجية الوفاق» تصدر كتاب «تاريخ الدبلوماسية الليبية»

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

أصدرت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق، كتابا بعنوان «تاريخ الدبلوماسية الليبية 1551 – 1951» من تأليف الأستاذ الدكتور محمود أحمد الدويك، في محاولة لتأريخ العمل السياسي الدبلوماسي في ليبيا لأربعة قرون.

وتناول الكتاب -الذي جاء في 592 صفحة وعشرة فصول باللغة العربية- العلاقات الدولية والدبلوماسية منذ نشأتها وتطورها في هذا الأقليم المتميز والمطل على البحر الأبيض المتوسط وبموقع جغرافي إستراتيجي هام، حسب بيان نشرته الخارجية، الإثنين، عبر صفحتها على موقع «فيسبوك».

واعتبرت الوزارة، أن الكتاب «إضافة معرفية وثقافية للقارئ، كونه يتناول مراحل مهمة من السياسات الليبية في مرحل عدة شكلت فيما بعد سياسة الدولة الليبية الحاضرة».

وجرى طباعة 3000 آلاف نسخة من الكتاب، وسيتم توزيعه على بعض المكتبات والجهات الحكومية والدور الثقافة وبعض السفارات الليبية في الخارج، حسب البيان.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك

تعليق

  • توجد ابداعات عن بعض الجاليات العربية العلمانية – تحاول تأليف بعض الكتب بالمقابل المادي – مستغلين الوضع الراهن – تحتوى على آراءهم الشخصية وتعتبر تدخل في الشءون الامنية للدولة – دون الاستءذان او المراجعة من الادارة الامنية العامة للرقابة الإدارية للشءون الثقافية – وسيتم استدعاء اي كاتب او مؤلف – قام بخرق اي قانون ليبي في المحتويات العلمية او الثقافية او التاريخية – ومحاولة صنع الامجاد – على تخريب عقول المجتمع المدني – في مجالات عديدة – سواء إسلامية متطرفة او محرّفة – او كتب تاريخية محرّفة – او غيره من الظواهر السلبية التي تؤثر على المجتمع المدني ومرافقه . وهذا الانتباه اليه قبل فوات الاوان ….