اخبار ليبيا الان

وزير عدل الوفاق يدعو لمحاكمة سيف الإسلام القذافي بالجنايات الدولية

حضر وزير العدل المفوض بحكومة الوفاق محمد لملوم، جلسات دائرة الاستئناف بمحكمة الجنايات الدولية، والتي عقدت جلساتها يومي الاثنين و الثلاثاء الموافق 11, 12 من نوفمبر الجاري، والتي تنظر في الطعن المقدم من فريق دفاع سيف الإسلام نجل الزعيم الراحل معمر القذافي، ضد حكم الدائرة التمهيدية بالمحكمة بشأن اختصاص محكمة الجنايات الدولية بنظر القضية. 

ووفقا لمنشور عبر الصفحة الرسمية لوزارة عدل الوفاق على موقع التواصل “فيس بوك”، قدّم لملوم كلمة أمام هيئة المحكمة، أشار خلالها إلى ما أسماه “رغبة القضاء الليبي في القيام بدوره في تحقيق العدالة وإنصاف الضحايا و معاقبة المسؤولين عن الانتهاكات”، مؤكدا عدم اعتدادهم بسريان قانون العفو الصادر من مجلس النواب على سيف الإسلام القذافي، وأن الدعوى الجنائية المقيدة ضده والمنظورة أمام دائرة الجنايات بمحكمة استئناف طرابلس تدلل على ذلك، بحسب قوله. 

وتكفل وزير عدل الوفاق نيابة عن محكمة الجنايات الدولية، في بيان الأسانيد و الردود القانونية حول ما دفع به محامو سيف الإسلام القذافي بعدم اختصاص المحكمة الدولية بمحاكمته، و ذلك لشموله بقانون العفو رقم 6 لسنة 2015 الصادر عن مجلس النواب.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • باهى وانت من يحاكمك يا لملوم يانصاب تدعى انك وزير عدل وانت مخالف للشرعية والقانون انت نبت شيطانى جئت من خلال حكومة لم تنل ثقة مجلس النواب طبقا لاتفاق الصخيرات والمفروض قبل نيل الثقة من النواب ان ترشح بقرار من جميع اعضاء المجلس الرئاسى بالتوافق وهذا لم يحدث فمن يحاكمك بتهمة النصب والاحتيال واين العدل فى طرابلس بعد ان تم تهريب قاتل البكوش علنا فى الشارع واين العدالة ولا احج يستطيع القبض على ابودراع الذى هدد وزير مالية الوفاق الغيﻻ شرعية بالقتل فى مكتبه انت واحد من الخونة امعة فى يد مليشيات مجرمة بينما سيف الاسلام دافع عن بلده ضد مؤامرة من الناتو تمولها قطر وهو بطل وليس خائن مثلكم وفى اخر الزمان يوسد الامر لغير اهله ويخون الامين ويرفع الوضيع امثالك كما توقع رسولنا الكريم فى اعجاز نبوى مزهل

  • وزير العجل وليس العدل فالظلم فى كل مكان على يد العجل السراج وعصابة الاخوان .جماعة الاخوان المفلسين باطماعهم وغبواتهم واستمرارهم فى جرائمهم فى سفك الدماء والافساد فى الارض قد يكون سببا فى دخول الشعب الليبى الجنة بلا اى خطايا فالاخوان المفلسين سبحملون عنهم اوزار الشعب المعتدى عليه منهم الى جانب اوزارهم كاملة كما فى الحديث الشريف عن أبو هريرة رضى الله عنه عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: ( أتَدرونَ ما المُفلِسُ؟ إنَّ المُفلسَ من أُمَّتي مَن يأتي يومَ القيامةِ بصلاةٍ وصيامٍ، وزكاةٍ، ويأتي وقد شتَم هذا، وقذَفَ هذا، وأكلَ مالَ هذا، وسفكَ دمَ هذا، وضربَ هذا، فيُعْطَى هذا من حَسناتِه، وهذا من حسناتِه، فإن فَنِيَتْ حَسناتُه قبلَ أن يُقضَى ما عليهِ، أُخِذَ من خطاياهم، فطُرِحَتْ عليهِ، ثمَّ طُرِحَ في النَّارِ)
    وقوله تعالى :
    لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۙ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ أَلَا سَاءَ مَا يَزِرُونَ (25) قَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَأَتَى اللَّهُ بُنْيَانَهُم مِّنَ الْقَوَاعِدِ فَخَرَّ عَلَيْهِمُ السَّقْفُ مِن فَوْقِهِمْ وَأَتَاهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لَا يَشْعُرُونَ (26)
    اشبعوا يااخوان باطماع الدنيا من سلطة ومال ولكم الدنيا ولنا الاخرة ونعيمها ولكم الجنة وعذابها قال تعالى : مَن كَانَ يُرِيدُ حَرْثَ الْآخِرَةِ نَزِدْ لَهُ فِي حَرْثِهِ ۖ وَمَن كَانَ يُرِيدُ حَرْثَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِن نَّصِيبٍ (20)
    وقال تعالى : مَّن كَانَ يُرِيدُ الْعَاجِلَةَ عَجَّلْنَا لَهُ فِيهَا مَا نَشَاءُ لِمَن نُّرِيدُ ثُمَّ جَعَلْنَا لَهُ جَهَنَّمَ يَصْلَاهَا مَذْمُومًا مَّدْحُورًا (18)
    لو كان الاخوان يتدبرون القرآن ماكانوا مفلسين ولكنهم يقرآون لا يتجاوز تراقيهم وجعلوه عضين يختاروا منه ايات منهى عنها ليعملوا بها اما ايات المؤمنين فيخالفوها عمدا لانها ضد مصالحهم واطماعهم مثل قوله تعالى : وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ (33) وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ۚ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ (34) وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ (35) وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ ۖ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (36)

    مااعظم القرآن تبيان لكل شئ وما ابغض الاخوان على خطى الشيطان اغواهم اردوغان وقطر كمان

  • رغبة القضاء الليبي في القيام بدوره في تحقيق العدالة وإنصاف الضحايا و معاقبة المسؤولين عن الانتهاكات” وأين تحقيق العدالة لمن هجروا وانتهكت حريتهم واداميتهم وقتلوا بدم بارد داخل ليبيا ياوزير الباطل واين هو القضاء اصلا في ليبيا !!!!….انا لست مع سيف ولا غيره ولكن مع الحق ان مارتكبتموه انتم من جرائم يندي لها جبين الشيطان لا تساوي 1 % مما ارتكبه سيف الاسلام …..المثل يقول ما ابعد مكة علي بوحمار وانت ما ابعدك عن العدل ياوزير الباطل كان الأولي ببنسودا وهي اسمها في جسمها ان تعريكم وتفضحكم علي الملأ ولكنها تبقي بن سودا تاريخها ومحكمتها اسود كأسمها .

  • Justice is so vivid in Tripoli through its high stacks of garbage and evil gangsters where both clearly point and extremely enforce an “ in-justice state”, Lawless land! The Judicial System is a non-existent!
    Listen ya “in-justice sewage rat”, how about the so many massacres in Tripoli (gargoor & else), twice in Alkeesh-Benghazi, a brutal massacres in the south(Al Shatti-Barack) and most recently inside Gheryian’s Hospital where injured soldiers (war captives) were murdered right then. How about the murder of many released prisoners from Tripol’si jail . How about the OIL godfather who wasted $100 BILLION ($100,000,000,000.00 ) plus the multiple attacks and murders in the Oil strip. Hence, he has been seen around had met with Saraaj in the south prior to Al-Shatti Barack massacres.
    Ya Injustice, compare the current OIL sector now to its maximum production state under Ali-Baba, Algedhraan.
    You know nothing about JUSTICE ya RAT.

  • ظءئؤئ
    لا وزير لا غيره المشير فقط يا ناس افهموا
    الجميع تلاميذ عند المشير فهو ولي الامر الشرعي مثل السيسي في مصر والمشير حفتر في ليبيا
    زيدهم يامشير دمرهم اهلكم ماتخلي منهم احد فان رجالك وجنودك في السلفية ينتظروا منك الكثير
    المشير المشير ياخنازير فجميعا كلكم جنود عند سواء بوخمادة ولا الناضوري ولا الشيخي ولا الورفلي ولا السراج ولا باشاغا ولاي اي حد الجميع في ليبيا جنود عنده
    بالرغم من كثرة النصائح من علماء السلفية منهم العلامة رسلان والفوزان والمدخلي وغيرهم ولكن بدون جدوى فالي الكل الي الجميع من خرجوا على ولي امرنا الشرعي الصائم الشهيد معمر العقيد الي من يسموا انفسهم بالثوار وكل التشكيلات المسلحة سواء كانوا صغار كباء نساء رجال اطباء مهندسون محامون رجال اعمال فنيون طلبة غيرهم فكلهم يعتبروا من الخوارج لانهم خرجوا على ولي امرنا الشرعي فاقول لكم مازال ماشفتوا شي ايها الاوغاد مازال ماشفتوا شي يامن تدعون انفسكم بالثوار او السلفية او ا مكافحة الجريمة و يا ردع الخونة فان الشباب السلفية الحقيقيين في بنغازي الكرامة لن يبقوا مكتوفي الايدي حتى ندمر كل من خرج علي ولي امرنا الشهيد الصائم معمر القذافي و هلاك كل من خان سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخان اخواننا في التيار السلفي في ليبيا نحن عندنا في التيار السلفي بليبيا كل من خرج عن ولي امرنا الشهيد معمر القذافي ايا كان سواء عسكرييون او مدنييون اطباء او مهندسون او غيرهم او منضمون للسلفية نرو فيه من الخوارج لانه خرج على ولي امرنا الشرعي يا مبتدعة يا مجرمين . وهذه احدى وصايا الشيخ العلامة رسلان والفوزان ومحمد و ربيع المدخلي يا ردع الخونة فالسلفية منكم براء اخوكم حسين الدرسي المرج ـ احد جنود المشير خليفة حفتر و القادة محمود الورفلي واشرف الميار وعبدالفتاح بن غلبون فهؤلاء قادتي وأمرائي الشيخ رسلان والفوزان محمد و ربيع المدخلي يا فسقة يا خائني السلفية في كل ليبيا يا مبتدعة يا مجرمين .