اخبار ليبيا الان

منع عشرات المعلمين من التظاهر أمام مقر وزارة التعليم بالبيضاء

أفاد شهود عيان، صباح اليوم الأربعاء، قيام الأجهزة الأمنية بمنع عشرات المعلمين من التظاهر أمام مقر وزارة التعليم بالحكومة المؤقتة في البيضاء.

وتداول معلمون متظاهرون تسجيلا حية على موقع فيسبوك الاجتماعي أظهرت إغلاق أجهزة الأمن الطريق المؤدي لمقر وزارة التعليم أمام المعلمين.

وينظم المعلمين، اليوم الأربعاء، بدعوة من نقابة المعلمين وقفة احتجاجية جديدة أمام مقر وزارة التعليم في البيضاء لتجديد الدعوة للاستجابة لمطالبهم بتنفيذ قانون الزيادة الصادر عن مجلس النواب.

وتجمع العشرات من المعلمين الذين قدموا من مختلف البلديات على مسافة بعيدة من مقر وزارة التعليم، مؤكدين استمرار إضرابهم عن العمل ما لم تلبى طلباتهم.

وكان وزير التعليم بالحكومة المؤقتة، الدكتور فوزي بومريز، قد أعلن، يوم الإثنين، أن رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، شكل لجنة للتواصل مع نقابات المعلمين للوصول إلى حل مرضي وبدء العام الدراسي الجديد.

وقال بومريز في تسجيل مصور، إن اللجنة المشكلة من قبل رئيس مجلس النواب الليبي المستشار، عقيلة صالح، مكونة من رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب طلال الميهوب ووزير التعليم بالحكومة المؤقتة الدكتور فوزي بومريز، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي البيضاء على الحبري، ووزير المالية والتخطيط في الحكومة الليبية المؤقتة، كامل الحاسي، ورئيس الأركان العامة بالقوات المسلحة، الفريق عبدالرازق الناظوري، ورئيس هيئة القضاء والسيطرة بالقوات المسلحة، اللواء عون الفرجاني.

ودخل المعلمين منذ مطلع الأسبوع الجاري في إضراب عام، احتجاجًا على عدم تنفيذ الجهات التنفيذية لقانون زيادة العاملين في قطاع التعليم الصادر في نوفمبر 2018.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة العنوان الليبية

صحيفة العنوان الليبية

أضف تعليقـك