اخبار ليبيا الان

النف: المعلمين متمسكين باستمرار الاعتصام وإغلاق المدارس في ليبيا بحال عدم الاستجابة لهم

ليبيا – أكد النقيب العام لمعلمي ليبيا عبدالنبي النف على تمسك المعلمين بمطالبهم واستمرار الاعتصام وإغلاق المدارس في ليبيا بحال عدم الاستجابة لمطالبهم.

النف إتهم في مداخلة هاتفية عبر برنامج “LIVE” الذي يذاع على قناة “218NEWS” أمس الثلاثاء وزارة تعليم المؤقتة بعدم الجدية في التعامل مع اعتصام المعلمين برده على المكلف بملف اعتصام المعلمين بوزارة تعليم المؤقتة بلعيد الورفلي، متهماً إياه بالوقوف “حجر عثرة” أمام الاستمرار في الاتفاق بين مجلس النواب والنقابة.

وأضاف النف أن حكومة الوفاق في حوار إيجابي مع ممثلي النقابة لمحاولة الوصول إلى حل لتلبية مطالب المعلمين واستئناف الدراسة في كافة أنحاء ليبيا، مطالباً الحكومة بتنفيذ المطالب على أرض الواقع.

ورأى النف أن اعتذار وزير التعليم المكلف من المجلس الرئاسي محمد عماري واجتماعه مع مراقبي وممثلي النقابات خطوة صحيحة في اتجاه تنفيذ مطالب المعلمين وإنهاء الاعتصام.

كما لفت إلى أن وزارة التعليم بالحكومة المؤقتة متورطة في ضياع مليار و750 مليون دينار من الميزانية العامة بشكل غامض في ظل إعلانها عن عدم قدرة الحكومة على تنفيذ قرار مجلس النواب رقم 4 لسنة 2018، متهماً سياسيي ليبيا بأنهم استغلوا الوطن ومقدراتة.

وشدد على أن المعلمين يملكون الوطنية ولن يتنازلوا عن مطالبهم، معلناً عن ملتقى وطني لنقابة المعلمين في ليبيا تحتضنه مدينة إجدابيا في 16 و17 نوفمبر الجاري لتوحيد صف معلمي ليبيا والخروج بمعطيات تساهم في تطوير التعليم في ليبيا وهو الأول من نوعه لما يقارب العقد من الزمن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك