اخبار ليبيا الان

هيئة المواصلات بالمؤقتة توضح أسباب قرار تعليق حركة الطيران الدولية

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

أخبار ليبيا24

أرجعت الهيئة العامة للمواصلات بالحكومة المؤقتة أسباب تعليق حركة الطيران الدولية بالمطارات الليبية وإغلاق المجال الجوي أمام الرحلات الدولية القاصدة ليبيا إلا عبر مطار بنينا إلى قيام سلطات تابعة لحكومة الوفاق بمنع عد من الركاب من الصعود على متن الرحلات الدولية القاصدة إلى مطار بنينا.

وأشارت الهيئة، في رسالة موجهة إلى مصلحة الطيران المدني، إلى أن هذا القرار اتخذ لسلامة المواطنين والشركات الناقلة على حد سواء.

واستنكرت الهيئة العامة للمواصلات والنقل قيام سلطات تابعة لحكومة الوفاق (لم تسمها) بمنع عدد من الركاب من الصعود على متن الرحلات الدولية القاصدة مطار بنينا الدولي وطبرق الدولي والأبرق الدولي والقادمة من مطارات تونس والأردن ومصر.

وقالت إن تلك السلطات تحججت بأن منع صعود الركاب جاء لدواعي أمنية.

وأضافت الهيئة، أنه لم يكن أمامها إلا خيار الرد على هذا الإجراء إلا بتعليق حركة الطيران الدولية بالمطارات وإغلاق المجال الجوي.

وكانت مصلحة الطيران المدني بالحكومة المؤقتة، قد أعلنت يوم الأربعاء، ستلزم اعتبارًا من اليوم الخميس جميع الرحلات الجوية المنطلقة من مطاري معيتيقة ومصراتة الدوليين والعابرة للمنطقة الشرقية والمتجهة إلى الأردن ومصر والسعودية والسودان، بالهبوط في مطار بنينا الدولي، لإتمام الإجراءات الأمنية والجمارك والجوازات.

وفي أول رد فعل على هذا القرار،  قال وكيل وزارة المواصلات بحكومة الوفاق، هشام أبوشكيوات، إن قرار مصلحة الطيران المدني بالحكومة المؤقتة لن يزيد إلا من معاناة المسافر الليبي.

وأضاف أبوشكيوات، في مداخلة على قناة ليبيا لكل الأحرار، أن الوزارة طلبت من جميع الشركات العاملة بالاستمرار في رحلاتها دون توقف.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

أضف تعليقـك

تعليقات

  • هذا جهل – ولا يخدم المصلحة العامة للدولة – ودليل على جرم استهداف قوات حفتر والمنطقة الشرقية وقوات مصراتة معا للمطارات الليبية – ومحاولة وضع الأيدي عاى المؤسسات العامة للدولة – دون اي خبرات / وطبعا المطارات الليبية ليست ملك لاعضاء البرلمان او ملك المجالس النيابية –
    انتم تنوبون تنوبون على شعب تقتلونه بالرصاص …!!!
    يعني هل تنوب الرصاصة التي قتلت المواطن – عن اي عضو في البرلمان – ام ينوب الذي في القبر عن الذي يجلس في مكتبه يعد الاموال الذي سرقها منه …!!!
    او هل ينوب الذي في ينأم في المستشفي بجراحه – عن الذي بجلس في الطاءرة الليبية يحتسي القهوة لينزل في مطار برلين ..!!!!
    والذي يطلب العلم في الجامعات والمدارس – عن الذي يجمع الأصوات ويحقق مع الأطفال بكاميراتهم في الفنادق الفخمة ليكون في منصب الفساد …!!!
    لا تستوي الظلمات والنور و الأحياء والأموات – ولا تستوى الحسنة والسيءة .
    – يقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم –
    عندما اعترض النظام السابق عن المتظاهرين وهم بكامل حقوقهم اتهموه بالجرم والوحشية – اما بعد تدمير مطارات بالطائرات – للوصول لحكم الدولة – فهذا الذي يعتبر ضرب من الجنون ولا يقبله عقل ولا منطق ولا دين .

  • ماهو قالوا بيجيبوا بيها الداقرة لليبيا مع البنزرتي …!!!! – . شر البلية ما يضحك …
    شوية حطب يلهدوا وراء جلدة على بساط اخضر …. !!!!!
    لا حول ولا قوة الا بالله

  • …يجب ايقاف العمل بمطارات مصراطة ومعتيقة وزوارة لانهم فى مناطق عمليات فى حالة حرب وعلى المسافر ان يسافر برا لاقرب مطار امن فى بنينا او بنى وليد او الزنتان واغلاق المجال الجوى امام الطيران المدنى فى مناطق الاشتبكات حرصا على حياة المدنيين ولقد راينا فيديو لحوار اجراه الغبى قنونو بزى عسكرى فى مطار مصراطة امام طائرة عسكرية واحدة متوقفة وبعد قليل واثناء الحوار راينا هبوط طائرة مدنية قريبة منه وهذا يكفى ان يثبت استغلال المطارات المدنية وبدليل قدمه اخوانى غبى كالعادة يتميز عنه الحمار بوجود زيل بينما قنونو ازعر