اخبار ليبيا الان

السويحلي يؤكد مطالبة أمريكا بوقف هجوم قوات حفتر على طرابلس

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

أخبار ليبيا 24 – متابعات

قال رئيس مجلس الدولة الاستشاري السابق، عبد الرحمن السويحلي، اليوم الثلاثاء، إنه أجرى اتصالًا هاتفيًا مع نائب السفير الأمريكي والقائم بالأعمال بالنيابة لدى ليبيا، جوشوا هاريس، مثمّنًا موقف الولايات المتحدة ومُطالبتها المشير خليفة حفتر بوقف هجومه على طرابلس، ودعمها لسيادة ليبيا ضد محاولات التدخل السلبي الروسية، على حد قوله.

وأضاف السويحلي، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، رصدتها أخبار ليبيا 24 : “دعوتُ أمريكا بالتعاون مع بريطانيا وإيطاليا وألمانيا إلى ممارسة ضغوطات شديدة على الدول الداعمة للمجرم حفتر لوقف تدخلهم السافر في الشأن الليبي الذي ساهم في تأجيج الفوضى وانعدام الاستقرار”.

وتابع : “شددت على أهمية تطوير موقف الإدارة الأمريكية ضد التدخل الروسي الداعم لحفتر بالمرتزقة والسلاح، والذي فاقم الأزمة وأدى إلى زيادة عدد الضحايا المدنيين نتيجة القصف المدفعي العشوائي”.

وواصل: “لقاء برلين يمثل فرصة سانحة لوقف تدخلات جميع الدول الداعمة لحفتر، وتشكيل شبه إجماع دولي على ضرورة إنهاء العدوان وإعادة الأمر إلى الشعب الليبي من خلال الانتخابات، ونرفض مكافأة المُعتدي حفتر بإشراكه مجددًا في أي عملية سياسية من خلال محاولات إعادة تدوير الاتفاقات السابقة (لقاء باريس-ابوظبي) لتقاسم السلطة، والتي أثبتت الأيام فشلها الذريع وتعقيدها للأزمة بدل حلها”.

ووفق السويحلي، جدد هاريس، التأكيد على التزام الولايات المتحدة بموقفها ومطالبتها حفتر بوقف هجومه على طرابلس، مُعربًا عن دعم الحكومة الأمريكية لسيادة ليبيا في مواجهة محاولات استغلال الأزمة ضد إرادة الشعب الليبي”.

واختتم السوييحلي: “أشاد هاريس بالتعاون الوثيق بين الولايات المتحدة الأمريكية وقوات حكومة الوفاق الوطني في عملية البنيان المرصوص عام 2016 والتي قضت على أكبر معقل لداعش خارج سوريا والعراق في مدينة سرت”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

أضف تعليقـك

تعليقات

    • اقسم بالله ترامب دورني اكثر من مرة يتصل بيا وما كنتش فاضي نرد عليه
      والاتصال اللي داره بحفتر هداكا بالغلط كان يدور فيا اني وكان مخزن رقمي libyas sehlia واني اللي باعتله رقم حفتر في رسالة..
      اخوكم
      عبد الرحمن السويحلي
      للمزيد من المواضيع المشابهة:-
      -السويحلي البطل في المحاور
      -السويحلي كتب الخطة للهروب من سجن القذافي
      -السويحلي مش فاضي يرد على ترامب
      -السويحلي في كلية الهندسة يرد على القذافي
      -السويحلي يأمر باحتجاز بوسهمين ايام المؤتمر الوطني
      -السويحلي: تقسيم ليبيا حل مناسب

  • يا سحليه يا بغل يا ذيوث يا حفيد الخونه. لن ترتاح الا بعد القبض عليك يا فاسد يا عديم الشرف و الكرامه يا خنزير

  • المتغطى بالامريكان عريان ياابوسحلول فهم من باعوا الاكراد وسمحوا للروس بدخول شرق سوريا فالروس والامريكان يتقاسمون النفوذ فى كل الدول ولن ينتظروا من اهبل مثلك يوجههم اتفووووووه عليك لا الامريكان ولا اؤدوغان سينقذوكم من زفة طرابلس الاى ستتحرك من ساحة الشهداء الى سجن ابوسليم ومكانك محجوز انت بالذات سنضعك فى غابة النصر قفص القرود !!!

  • جايكم الطوفان بإذن الله الواحد الاحد بقيادة المشير خليفة بلقاسم حفتر. دور وين تعيش يامجرم ياجاهل يامتخلف لعنة الله على الاخوان المفسدين الضالين المنافقين الكاذبين المحاربين لشرع الله الف مليون مرة و على القذافي مليون مرة

  • …سيالة وباشاغا ذهبا للمؤتمر ممثلين عن المليشيات الارهابية ففى اخر الزمان يوسد الامر لغير اهله فراينا مهرب البشر الييدجا يحضر مؤتمر لمحاربة تهريب البشر وراينا الارعابى زياد بلعم فى مؤتمر بروسيا لمكافحة الارهاب والكل يعلم ان امريكا هى نن تحمى الارهاب ثم تحاربه كمن يشعل الحرائق ثم يطفأها فلو ارادت امريكا سحق الارهاب فليست بحاجة لمؤتمر بل بخطوة واحدة تقضى تماما على منبع الارهاب بتغيير نظام قطر وتمكين الشعب القطرى من اختيار حاكمه ووقتها من يمول الارهاب فى كل مكان سيتوقف ويعم السلام وتغلق مصانع السلاح الامريكية ويشرد العاملين ولا تجد امريكا بعبع يبرر وجود جنودها فى المنطقة !!!

  • يا معفن يا كلب يا مصراتي يا خسيس. شنو علاقتك بطرابلس يا كلب ؟؟؟ ماعادش تعبي تقعد في طرابلس يا خنزير يا وسخ. طرابلس يحموها اَهلها يا شلفت يا منجوس

  • لكل داء دواء يستطاب به — إلاالحماقة فإنها أعييت من يداويها //نعم للجيش الليبي //مكانك قرقارش ياسويحلي

    • ياحثالة الوفاق والنفاق
      ☆☆☆
      لقد ضاق بكم الخناق
      ☆☆☆
      تباكوا واخرجوا من الانفاق
      ☆☆☆
      مهزومين ساق يجر الساق
      ☆☆☆
      كالاغنام فى البراري تساق
      ☆☆☆
      تشربون من كأس المر مذاق
      ☆☆☆
      فالعار يلاحقكم مسطور بالاوراق
      ☆☆☆
      السجان فى انتظاركم بكل اشتياق
      ☆☆☆
      أو الهروب لبلد الواق واق
      ( Tmarood )