اخبار ليبيا الان

السيسي وميركل يعلنان رؤيتهما لحل أزمة ليبيا

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في برلين، الأربعاء، القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها الأزمة في ليبيا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، في بيان، إن الأزمة في ليبيا تلقي بتداعياتها الأمنية علي محيطها الإقليمي في افريقيا خاصة في منطقة دول الساحل.

وأضاف المتحدث أن السيسي وميركل توافقا على ضرورة تضافر الجهود المشتركة بين مصر وألمانيا سعياً لتسوية الأوضاع في ليبيا على نحو شامل ومتكامل يتناول كافة مسارات وجوانب الأزمة الليبية وليس أجزاء منها.

وأكد السيسي وميركل أن حل الأزمة الليبية يجب أن يسهم في القضاء على الإرهاب، ويحافظ على موارد الدولة ومؤسساتها الوطنية، ويحد من التدخلات الخارجية.

ولفت المتحدث إلى أن الاجتماع تطرق كذلك إلى استعراض سبل تنسيق الجهود مع مصر كشريك رائد للاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة ظاهرتي الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الاتحاد الافريقى كلمته مسموعة لحل اى مشكلة افريقية واولها ليبيا التى تخص الامن القومى المصرى ولو كان اردوغان مكان السيسى يحكم مصر لطلب منطقة امنة لمصر من طبرق حتى رأس جديد خالية نن المليشيات وتواجد فيها قوات مصرية ولكن للاسف مصر ترفض ارسال اى قوات برية خارج مصر وزعلت منها دول خليجية لرفض ارسال قوات لليمن ولكن فى ليبيا لة طلب الجيش الوطنى ذلك لن تتأخر مصر فى دعم الجيش الوطنى لكن الجيش الوطنى جيش الكرامة ليس قى حاجة لذلك حاليا ويعتمد على سواعد ابناء الشعب الليبى ويحققون انتصارات مدوية على الخوان عملاء تركيا وقطر