اخبار ليبيا الان

ليبيا: القوات الموالية لحفتر تقول إنها أسقطت طائرة إيطالية دون طيار في ترهونة

أعلنت القوات الموالية للمشير خليفة حفتر، الرجل القوي في شرق ليبيا، الأربعاء أنها أسقطت طائرة إيطالية بلا طيار كانت تحلق فوق منطقة خاضعة لسيطرتها في غرب البلاد.

وقال أحمد المسماري، المتحدث باسم قوات حفتر، في مؤتمر صحافي في بنغازي”أسقطنا طائرة إيطالية بلا طيار، بصاروخ مضاد للطائرات شمال ترهونة” بجنوب شرق طرابلس.

وفي وقت سابق، تم تناقل صور لحطام الطائرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي. وعلى أحد جناحي الطائرة، تظهر علامة القوات الجوية الإيطالية.

وكانت وزارة الدفاع الإيطالية ذكرت في وقت سابق أن الطائرة “تحطمت على الأراضي الليبية أثناء قيامها بمهمة لدعم عملية البحر الآمن”.

وتهدف هذه العملية إلى ضمان سلامة منصات النفط والصيادين قبالة ليبيا.

وقالت روما في بيان مقتضب إن هناك “تحقيقا جاريا لتحديد أسباب الواقعة”، مشيرة إلى أن “خطة الطيران كانت قد أُبلِغَت بشكل مسبق إلى السلطات الليبية”.

من جهته قال المسماري “ما زلنا ننتظر من السلطات الإيطالية توضيحات بشأن أسباب تحليق هذه الطائرة بلا طيار فوق الأراضي الليبية”.

وكانت القوات الموالية لحفتر قد أعلنت في البداية أنها أسقطت طائرة تركية بلا طيار.

وتشهد ليبيا صراعا وفوضى منذ سقوط الزعيم السابق معمر القذافي في عام 2011.

فرانس24/أ ف ب

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة فرانس24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا - فرانس 24

اخبار ليبيا - فرانس 24

أضف تعليقـك

تعليقات

  • اسلوب القنوات الممولة من قطر غبى جدا جدا فكل الييانات الرسمية عن الاتحاد الاوربى وامريكا تقول الجيش الوطنى الليبى وليس قوات حفتر يامرتزقة من اموال قطر لان الجيش الوطنى يستمد شرعيته من ثقة نواب الشعب وطالما انكم اغبياء تقول لكم اتفووووووه عليكم مرتشين

  • .قناة معادية للعرب والمسلمين تنشر الالحاد ممولة من قطر …يامراسل ياحمار ايطاليا هى من اعلنت سقوط الطائرة وبالتالى الخبر مؤكد رغم ان عميل قذر لموزه حزين لسقوط طائرة تنقل معلومات للارهابيين بعد تحطم الطائرات التركية وستدفع ايطاليا ثمنا غاليا بعد التحرير يهدد مصالحها فى ليبسا نتيجة دعمها للارهاب علنا