اخبار ليبيا الان عاجل

مصادر دبلوماسية: فجوة دولية بين أطرف مؤتمر برلين ولقاء مرتقب في لندن

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية
كشفت مصادر دبلوماسية مطلعة لـ218 عن استمرار وجود “فجوة دولية” بين الأطراف التي شاركت في المؤتمر التحضيري الرابع لمؤتمر برلين، أمس الأربعاء.
وأوضحت المصادر أنه في الجانب المُقابل لهذه الفجوة، بدأت ملامح قاعدة توافق مبدئية تظهر بين الأطراف الدولية الحاضرة بعد الخروج بنوع من التقارب في وجهات النظر فيما بينها، فيما يبدو أنها كانت الثمرة الوحيدة للاجتماع.
وأشارت إلى أن بعض الأطراف تُحاول اللعب بورقة الوقت، من خلال إطالة أمد القتال الدائر في طرابلس، لكسب المزيد من الوقت وتحقيق تقدّمات على الأرض، قد تقلب الموازين في اللحظات الأخيرة.
وتحدثت مصادر دبلوماسية متطابقة عن اجتماعات دولية مرتقبة ستشهدها لندن الفترة المُقبلة على هامش قمة الناتو، أحدها سيكون تركي فرنسي ألماني بريطاني وسيبحث ملفي سوريا وليبيا، فيما سيجتمع ممثلين عن إيطاليا وتركيا وألمانيا في لقاء ثلاثي منفصل.
ونفت بشكل نهائي وجود أي احتمالات لتفعيل ما يسمى باتفاق الدفاع المشترك بين الوفاق وأنقرة، لافتة إلى وجود اتفاقيات تعاون عسكرية بين الطرفين وهي التي يتم بموجبها تقديم الدعم اللوجستي وبعض العتاد لمُسلحي الوفاق.

The post فجوة دولية بين أطرف مؤتمر برلين ولقاء مرتقب في لندن appeared first on قناة 218.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • كلام فارغ فلندن عاصمة الارهاب وليست طرف نزيه اما الحمار الذى بتكلم عن اى اتفاق بين ما يسمى الوفاق فهو باطل والمحكمة ابطلت قرارت حكومة غير شرعية لم تنل ثقة البرلمان ولم يصدر قرارها بالتوافق بين الاغضاء التسعة للمجلس الرئاسى ولكن من حق مصر والامارات والاردن والسعودية التعاون مع الجيش الوطنى المكلف من مجلس النواب فى اطار اتفاقية الدفاع المشترك بين الدول العربية ضد العدوان التركى على دولة عربية وهو ما نراه من سحق ودعك للاتراك فى مصراطة واخواتها سحق ودعك شرعى على سنة الله ورسوله وعلى المذهب المالكى !!!