اخبار ليبيا الان عاجل

قوات الوفاق توضح اخر التطورات وتعلن تدمير دبابة بمحور الرملة.. وتحركات روسية ومصرية -فيديو

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

أعلنت عملية “بركان الغضب” التابعة لقوات حكومة الوفاق الليبية الخميس، أن قواتها تمكنت من تدمير دبابة، واستهادف تجمعا لقوات (الجيش الوطني) بمحور الرملة.

وفي ذات السياق، صرح آمر قوة الإسناد التابع للوفاق ناصر عمار إن تم رصد تحركات لخبراء روس ومصريين متعاونين على تركيب 5 طائرات مفككة، هبطت في قاعدة الجفرة”.

آمر قوة الإسناد ناصر عمار: رصدنا تحركات لخبراء روس ومصريين متعاونين على تركيب 5 طائرات مفككة هبطت في قاعدة الجفرة

شاهد | آمر قوة الإسناد ناصر عمار: رصدنا تحركات لخبراء روس ومصريين متعاونين على تركيب 5 طائرات مفككة هبطت في قاعدة الجفرة.#العدوان_على_طرابلس#ليبيا #طرابلس

Posted by ‎قناة فبراير‎ on Thursday, November 21, 2019

واحتدم القتال الخميس بين قوات الجيش الوطني، والقوات الموالية لحكومة الوفاق، برئاسة فائز السراج بضواحي العاصمة طرابلس، وقالت الاخيرة أنها تقدمت في محور الطويشة، وأسر مجموعة من عناصر الجيش، والسيطرة على عدد من آلياته العسكرية.

كما أعلنت عملية «بركان الغضب»، التي تشنها قوات الوفاق في بيان مقتضب لها، أنها «عززت من قواتها ومواقعها في محور الرملة، ودمرت دبابة، وكبدت عناصر الجيش خسائر فادحة في الأرواح»، على حد وصفها.

كما نقلت وسائل إعلام موالية للوفاق عن قياديين ميدانيين أنها “شنت هجوما على تمركزات الجيش الوطني في محور اليرموك والرملة وطريق المطار، ردا على محاولة قوات الجيش التقدم في محور الرملة جنوب طرابلس”.

وأرتفعت وتيرة القتال والتصعيد والتحشيد بالمحاور بالآونة الاخيرة في عدة محاور بين قوات الجيش الوطني وقوات الوفاق وسط سماع لانفجارات قوية ناتجة عن المدفعية الثقيلة.

ودخلت المعارك شهرها الثامن على التوالي في العاصمة طرابلس من اطلاق الجيش الوطني عملية طوفان الكرامة.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليقات

  • ليس العيب على قادة المليشيات ولا على جماعة الاخوان ولا على حكومة السراق ولا على دواعش المال العام
    انما العيب على المغرر بهم الذين يقاتلون الجيش الليبي وهم يرون الليبيين في غاية الذل والضعف والنقص جراء تسلط ذلكم اللفيف الخبيث الذي جمع بين التطرف والتأخون وبين التعلمن والتعالم وبين النقيض ونقيضه!!
    بالله عليكم بلاد مليئة بالخيرات يسرقها مجموعة نتنة ينتمون الى جماعات واحزاب حتى سمعنا في الاعلام ان بعضهم اصبح يملك المليارات التي اودعها في مصارف تركيا وايطاليا والليبيين يعانون نقص موارد الحياة والتدفئة ويعيشون الويلات ثم تنظر انت ايها المقاتل ضد الجيش مع هؤلاء وترى انك ليبي وطني! او انك مسلم سلفي! او انك محسن وبار ومجاهد في سبيل الله!؟؟
    اشتروك بحفنة من المال ليبقوا هم في الحرام ويبقى الشعب في العذاب ثم في نهاية المطاف لن تعدوا ان تكونوا مجرد مليشيات!!!

  • بركان الكذب كالعادة يكذب ويعكس الكلام بينما الحقيقة ان مليشياته تتقهقر فى كل المحاور امام اسود الجيش الوطنى اتفووووه عليكم اتفوه

  • فخر لاى دولة شقيقة او صديقة ان تتدعم الجيش الوطنى الليبى فى محاربة المليشيات الارهابية رغم غباوة البغبغان الذى يردد خزعبلات غير منطقية فلو اراد الروس والمصريين تجميع طائرات فلا يمكن ان يكون فى الجفرة فى مرمى نيران الطائرات المسيرة وامامهم قاعدة طبرق مؤمنة بالكامل وبعيدة عن الخطر مما يدل على اكاذيب الخوان مرة يتهموا الروس ومرة الامريكان ومرة فرنسا تخبط فى تخبط نتيجة هزائمهم المستمرة رغم دعم تركيا وقطر هم دائما فى خطر حتى يتم سحقهم تماما

  • الروس والمصريين والامارات مع الجيش الوطنى كما يقول هؤلاء المجرمين والامريكان والموساد كما يقول الغريانى وفرنسا والصين كما يقول قادة المليشيات ماذا بقى للمليشيات تركيا وقطر وايطاليا وبريطانيا احيانا وهى دول تطمع فى نهب ثروات النفط وسرقة الشعب الليبى مرحبا بمن يدعم الجيش الوطنى المكلف من نواب الشعب بتحرير البلاد وبعد ان ينهى القائد المنتصر بالله المهمة سيذهب الى القائد الاعلى للجيش الوطنى المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس الشعب ليبلغه بتنفيذ ارادة الشعب لنبدأ خارطة الطريق لبناء دولة مدنية حديثة خالية من شر خلق الله الخوان وتجرى انتخابات حرة رئاسية وبرلمانية فى حماية الجيش الوطنى واشراف دولى ويعيش الشعب الليبى فى امان والخوان فى السجون مكانهم المفضل يجدوا فيه ضالتهم القذرة انهم اخوان لوط الاخوان المثليين المشرى مع دبرز والفقيه والشاطر وهلم جرا …

  • يارب العالمين يا الله يا ذا الجلال والاكرام يارب العالمين
    نسألك بأسماءك الحسنى وصفاتك العليا
    أن تنصر جيشنا العربي الليبي على البغاة والخوارج والمعتدين
    والذين ضيقوا علينا العيش وسرقوا اموالنا وابتزوا حكامنا وسفكوا دمائنا
    اللهم انصر جيشنا الليبي بقيادة عبدك الضعيف والفقير اليك خليفة حفتر وأحيي به البلاد وأنقذ به ما تبقى منها
    اللهم لا تعاملنا بذنوبنا وضعفنا وجهلنا وإنما برحمتك الواسعة وعفوك وكرمك
    اللهم عجل بالفرج
    اللهم آمين آمين آمين
    …………….
    أكثروا يا أخوة من الدعاء لعلها تكون ساعة اجابة