اخبار ليبيا الان

منسق الشؤون الإنسانية ببعثة الأمم المتحدة يدين الغارات الجوية الأخيرة في ليبيا

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

دان نائب الممثل الخاص بالأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في ليبيا، يعقوب الحلو، الغارات الجوية التي وقعت في الأيام القليلة الماضية في أنحاء مختلفة من ليبيا.

وقال الحلو، إن الغارات «تسببت في مقتل المزيد من المدنيين غالبيتهم من الأطفال والنساء»، حسب بيان نشرته بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الإثنين، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

اقرأ أيضا: المسماري: تدمير 25 آلية ومقتل عشرات الإرهابيين وتدمير ذخائز جنوب أوباري   

وأضاف: «لا يزال المدنيون في ليبيا وخاصة الأطفال يدفعون الثمن الأعلى نتيجة لنزاع لم يبدأوه ولا يريدونه.. أشعر بالصدمة بسبب هذه الهجمات المروعة التي تشكل انتهاكا صارخا آخر للقانون الدولي والإنساني وقانون حقوق الإنسان».

وكرر الحلو دعوته للجميع «الالتزام بمسئولياتهم تجاه القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان»، مشددا على ضرورة «وقف هذه الهجمات فورا ضد المدنيين والعاملين في مجال الصحة وكذلك البنية التحتية المدنية، بما في ذلك المستشفيات والمدارس»، وفق البيان.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك

تعليق

  • We are all against all types of tragedies for all Libyan people in [ Benghazi, Derna, Baraak, oil fields/ports, Merzeq…all LIBYA) & no doubt Tripoli and Misrata.
    Mr. extremely SOUR, have you traveled to other Libyan cities since all previous UN reps became so biased-brain washed & especially if they visit Misrata first
    They other UN stooges ( Spanish/German & GHASSAN ) have done the same thing & made us stay still in the same swamp since 2011
    As UN Rep with good sums of $$$$$ get some accurate stats and do not just
    .repeat what Misrata’s thugs feed you or tell you what to say
    !!!And we hope that they have served all UN visiting Staff something SWEET
    Hence, call local hospitals, RedCross & find other means to report the facts, valid & good data
    Did you say anything when Misrata’s idiots claim that they have attacked a key OIL field with other criminals and shut it down & could harmed other normal operating staff