اخبار ليبيا الان

“لمة الأجواد” في العجيلات

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

تقرير|218

استضافت منطقة “الجديدة” في مدينة العجيلات مهرجان “لمة الاجواد” للفروسية الشعبية، حيث توافد العديد من الأعقاد من مختلف المدن الليبية للمشاركة بهذا الحدث المتميز بحضور اللجنة التسييرية للبلدية وكافة الأجهزة الإدارية والأمنية بالمدينة.

تسابق الفرسان وقدموا عروضاً في الفروسية الشعبية ونصبت “بيوت الشعر” وقُدمت عروض المقتنيات الشعبية وتخلل المهرجان قصائد الشعر الشعبي التي أبهرت الحضور .

كما قدمت اللجان المشرفة على المهرجان وكل الفرسان المشاركين إشارة واضحة للعالم تؤكد صفاء القلوب وروح المصالحة الوطنية وتحث على الحب والسلام وتهدف لبناء جسور التواصل من غير مصالح وتدعم التطوير والبناء وتحاول بعث رسائل للمتصارعين على السلطة مفادها كفانا دماء بين أبناء الوطن الواحد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • اتبتث بعض الدراسات الليبية انه من الضروري إطلاق سراح بعض انواع من الطيور والحيوانات البرية والبحرية في البيءة الطبيعية المخصصة لهم – وذلك بتفاعلها مع الطبيعة وحماية الانسان من انتقال بعض الأمراض الخطيرة التي تسبب الوفاة احيانا – وتاتي هذه الدراسة بعد تبوث وجود العديد من المنظمات اللي تصطاد الطيور البرية والحيوانات البرية بشكل مكثف – وهذا أدى الى خلل ونقص في التوازن البيءي البيولوجي – من نقل حبوب اللقاح لبعض النباتات وكذلك اكل الحشرات وتفاعلها مع بُطُون الطيور ومخلفاتها – وكذلك الأجواء المناسبة لتكاثر الحيونات طبيعيا – وهجرتها من مكان لاخر – وبناء الأعشاش والحجور في الأشجار لهذه الطيور والحيوانات – والعيش قي جماعات والطيران من منطقة لأخرى للبحث عن الدفء او النوع المفضل من الطعام لهذه الحيونات . فيجب اعلان اهمية بإطلاق سراح بعض الحيونات والطيور في الطبيعة المخصصة لهم بإعداد كبيرة وعدم حجزها داخل الأقفاص او الحداءق السياحية . فذلك يؤثر على التوازن الطبيعي البيءة بشكل عام .