اخبار ليبيا الان

معاناة مُربي النحل في بنغازي

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

متابعة|218

يشكو مربو النحل في مدينة بنغازي، مع بداية شهر ديسمبر من كل عام، من المرض الخطير الذي يصيب النحل -في فترة التغذية- والذي يُسمّى بــ “الفروة”.

وأشار “محمد الوزري” ،أحد مربي النحل- في تصريح لهُ لـ218- إلى أن مربي النحل يطمحون إلى أن تلتفت إليهم الجمعيات الزراعية، فتوفر لهم الدعم المطلوب من أدوية خاصة ، إضافة إلى توفير المعدات الخاصة بتربية النحل.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • اتبتث بعض الدراسات الليبية انه من الضروري إطلاق سراح بعض انواع من الطيور والحيوانات البرية والبحرية في البيءة الطبيعية المخصصة لهم – وذلك بتفاعلها مع الطبيعة وحماية الانسان من انتقال بعض الأمراض الخطيرة التي تسبب الوفاة احيانا – وتاتي هذه الدراسة بعد تبوث وكود العديد من المنظمات اللي تصطاد الطيور البرية والحيوانات البرية بشكل مكثف – وهذا أدى الى خلل في التوازن البيءي البيولوجي – من نقل حبوب اللقاح لبعض النباتات وكذلك اكل الحشرات وتفاعلها مع بُطُون الطيور ومخلفاتها – وكذلك الأجواء المناسبة لتكاثر الحيونات طبيعيا – وهجرتها من مكان لاخر – وبناء الأعشاش والحجور في الأشجار لهذه الطيور والحيوانات – والعيش قي جماعات والطيران من منطقة لأخرى للبحث عن الدفء او النوع المفضل من الطعام لهذه الحيونات . فيجب اعلان اهمية بإطلاق سراح بعض الحيونات والطيور في الطبيعة المخصصة لهم بإعداد كبيرة وعدم حجزها داخل الأقفاص او الحداءق السياحية . فذلك يؤثر على التوازن الطبيعي البيءة بشكل عام .