اخبار ليبيا الان

وزير خارجية الوفاق: قرار طرد اليونان للسفير الليبي غير مقبول

طرابلس-العنوان

قال وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة، اليوم الجمعة، إن قرار اليونان بطرد السفير الليبي غير مقبول.

وقال سيالة في تصريحات خص بها وكالة رويترز إن هذا الإجراء غير مقبول. وأضاف أن اليونان ليس لها تمثيل دبلوماسي في ليبيا لكن طرابلس كانت سترد بالمثل لو كان لها مثل هذه البعثة.

وأعلن وزير الخارجية اليوناني الجمعة أن بلاده قررت طرد السفير الليبي؛ تعبيرا عن غضبها على اتفاق ترسيم الحدود البحرية الذي أبرمه السراج مع تركيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة العنوان الليبية

صحيفة العنوان الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • بصراحة اداء ادارة الخارجية الليبية مريض – وفي حالة الخطر – ولا اعتقد ان الطاهر سيالة يستطيع ادارة هذه الشءون – الاستنكار والكلام لا ينفع – ادارة خارجية اتكالية على دول أخزى – يعتبر خرق للسيادة الوطنية – الادارة الخارجية يجب لن تعمل بشكل مستقل وفعال – وان تقسم أعمالها بين
    الحماية الاقتصادية لمصالح الدولة دون المساس او التدخل بالامن الداخلي او الاقتصاد او الاجتماع او الدين – الاهتمام بالمصالح المشتركة التعليمية للطلاب الطب والتدريبات العملية وكذلك شءون المهاجرين – الرقابة على الشءون والمكاتب الدوبلوماسية وان يكون العاملون ليبيون الأصل والمفصل والرقابة المالية – حماية شءون المواطن الليبي وحقوقه خارج الدولة –
    اذا كان كل ما يفعله الاخ سيالة وغيره من العاملين في الخارجية هو الاستنكار والتنديد – فلا يمكن الوصول لنتيجة يتم فيها احترام سيادة الدولة وحرية اختيار شعبها لرأيه والتمسك بكلمته . يكون الاجتماع داخل البلاد في مبنى الخارجية الليبية مع كل الأعضاء والنظر في النواقص والمواضيع والتطورات والتغيرات –
    لايمكن ان يكون هناك وطن قوي دون تقوية المواطن الليبي الذي يحتاج للدعم . وإهماله هو إهمال للوطن الليبي . وفقدان ثقته في ادارة بلاده .

  • المثير للتساؤل للعديد من رواد المجتمع المدني – بغض النظر عن محتوى الاتفاق –
    التدخلات المصرية – والاغرب من ذلك – اذا كان الاتفاق الذي اجري بين – تركيا والوفاق – لماذا يطلب الاتحاد الاوروبي نسخة منه …؟!!!
    وإذا تم إلغاء الاتفاق مع الأتراك على الأرجح – ماهي مصلحة المصريين والقطريين وغسان سلامة – في شءون دولة مستقلة – هذه اسءلة يجب ان يطرحها ادارة الشءون الخارجية للدولة . يعني لو ليبيا قررت انشاء مصانع او شركات بناء انشاءيةً مثلا ….
    هل تنتظر كل هولاء لدول ليوافقوا على اي خطوة يقدم عليها الادارة الحكومية الليبية – ،،!؟؟؟؟ …. تخيل ذلك …. !!!!!!!!!!!!
    هذا شيء يجب وضع له حدود – في أسرع وقت – والالتفات للعمل الوطني الداخلي الفعّال التنفيذي للقطاعات العامة باكملها – وايقاف الاعمال والاجتماعات والندوات النظرية – المضيعة للوقت – وتحويلها للشءون الاجتماعية والدراسات التنموية الحقيقية .