اخبار ليبيا الان

بعد مطالبة باشاغا بحلّها.. علمية بركان الغضب تقول إن قوة الإسناد الأولى بالزاوية تداهم خلية تابعة للجيش وتضبط أسلحتها

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

أخبار ليبيا24

قال مكتب إعلام عملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق، اليوم الإثنين، إن فرقة الإسناد الأمني الأولى التابعة لمديرية أمن الزاوية الغربية، التي طالب وزير الداخلية المفوض، فتحي باشاغا بإعادة تشكيلها على خلفية الإساءة لأحد طياري الجيش الوطني، داهمت معسكرًا جنوبي الزاوية به خلية تابعة للجيش الوطني.

وأضاف، أن القوة ضبطت خلال المداهمة أسلحة مختلفة عقب إلقائها القبض على الخلية التي كانت تستعد لزعزعة الأمن داخل العاصمة طرابلس.

 ونشرت، عملية بركان الغضب، صورًا لما قالت إنها أسلحة ضبطتها القوة، أثناء مداهمة المعسكر، مشيرة إلى أنه جرى ضبط مركبة آلية، وثلاثة من أفراد الخلية وأحالتهم لجهات الاختصاص.

وجاء نشر الصور في وقت طال فيه وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق، فتحي باشاغا، مديرية أمن الزاوية بإعادة تشكيل قوة الإسناد الأولى التابعة لها، وتكليف ضباط أكفاء، وذلك على خلفية قيام أفرادها بالإساءة إلى أحد طياري سلاح الجو الليبي، بعد نشر صور تظهر الإساءة إليه بعد أسر إثر سقوط طائرته يوم السبت في محور اليرموك بالقرب من الزاوية.

وطالب باشاغا من مديرية الأمن بالزاوية في فتح تحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان واستغلال وتوظيف وزارة الداخلية في الأعمال المنافية لحقوق الإنسان وطريقة معاملة المحتجزين، على حد ما جاء في خطابه الموجه لمدير أمن الزاوية.

ويتزعم قوة الإسناد الأولى التابعة لمديرية أمن الزاوية، محمد سالم بحرون الملقب بـ”الفار”، وهو شخص مطلوب لدى النائب العام منذ أكتوبر 2017 في قضية متعلقة بالانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابي في صبراتة.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

أضف تعليقـك

تعليقات

  • اذا كانت مليشيات تابعة لوزارة دتخلية الوفاف تقوم بدور عسكرى فى محاربة الجيش الوطنى فانها تصبح هدف مشروع لضربات الجيش الوطنى وعليه فان ضرب جميع مقارات الداخلية بالزاوية بات مطلوبا

  • يبدوا ان الفار اقوى من القطة باشاغا ومن الكلب السراج واصبح يستخدم الداخلية ستارا لاعماله الاجرامية واضح ان كل شئ فى طرابلس والزاوية مقلوب فالمجرمين واللصوص يديرون وزارة الداخلية للقبض على الشرفاء انها من علامات الساعة التى اخبر بها رسول الله صلى الله عليه وسلم يرفع الوضيع ويخون الامين ويوسد الامر لغير اهله فنرى حثالة المجتمع الليبى يسيطرون على السلطة والمال

  • عاجل الي كل الناس
    معلومات هامة
    إحـــذروا هذا الشخص ( أحمد علي مصباح الدردفي )
    قصير القامة , طوله : اقل من متر وربع تقريباً , لديه لحية متوسطة واسمر البشرة بكثرة , يلبس في نظارات شمسية
    مقيم بشارع ميزران بالتحديد :
    الدور الثالث في عمارة بيضاء مكانها في موقف سيارات مصرف الادخار .
    لديه شركة محاماة باسم ( شركة ديوان العدالة ) ويقوم بتأجير العقارات للناس
    سجين سابق في سجن الكويفية ببنغازي لمدة 3 سنوات في قضايا جنائية مختلفة

    القضايا التي سجن من أجلها وأعترف بها :
    تزوير أرقام وطنية لأشخاص أجانب بالتحديد تـشـاديـيــن .
    سرقة مبالغ مالية ضخمة من أشخاص معروفين بالتحديد من جيرانه في بنغازي وهذا السبب هـروبـه من بنغازي من مدة 5 سنوات بعد ان فـرا يعني هـرب من سجن الكويفية بمساعدة احد الحراس ومنها اقام في شارع ميزران طرابلس في العنوان المذكور .
    لديه توكيلات خاصة مزورة باسمه على حسابات مصرفية تتبع أشخاص والتي سحب منها مبالغ
    كما يملك أختام محرر عقود مزورة .
    المجني قام بتأسيس مؤسسة خيرية باسم مؤسسة منارة بنغازي للمهجرين والنازحين بزعمة مساعدة العائلات النازحة وهذا الامر غير صحيح لا يساعد في العائلات ولا حتى الأيتام والأرامل

    بل يأخذ في نسخ من الأوضاع العائلية والأرقام الوطنية و صور من كتيب العائلة من الناس بدون علمهم ويذهب بهذه المستندات لـلـجـان النازحين سواء في طرابلس المركز او المجلس المحلي المنصورة والهلال الأحمر و مقر توزيع مساعدات الامم المتحدة المعروف في منطقة السراج عند جمعية ايادي الخير .

    وذلك لاخذ واستلام المساعدات العينية او المادية لهذه الاسر بدون علم هذه الأسر وأصحابها . ايضا يستلم في السلع التموينية او اي مساعدات تأتي بأسماء هذه العائلات وهي تكون في الاساس للاسر ويقوم ببيعها بالاضافة الي الادوية وغيرها من الاغطية والمساعدات الاخرى الخاصة بالنازحين ولم يعطي اي اسرة واحدة اي شي .
    فنرجوا من الجميع عدم التعامل معه بأي طريقة من الطرق فهذا الشخص معروف في بنغازي بانه نصاب ومحتال وخاصة في شارعه بالتحديد في شارع الذهب ببنغازي فرا هارب من سجن الكويفية بنغازي في شهر 1 / 2014 لان النيابة والجيران يلاحقونه ومرفوع ضده عدة قضايا جنائية قانونية ومذكرات قانونية من النيابة العامة بنغازي .
    هذه أرقام هواتفه الشخصية : 0923167885 ـ 0925109802 ـ 0922796616
    0916807894 ـ 0915109802 ـ 0915109805
    يفتح في بعض منها ويغلق في الأخر حتى لا يتابعه أحــد .