اخبار ليبيا الان

فيديو يؤكد سقوط طائرة للجيش جنوبي الزاوية نتيجة عطل

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

أخبار ليبيا24

أظهر فيديو جديد كيفية سقوط الطائرة الحربية ميغ 23 التابعة لسلاح الجو بالجيش الوطني جنوب مدينة الزاوية، يوم السبت، والذي يؤكد صحة ما ذكرته القيادة العامة للجيش الوطني بأن سبب تحطم الطائرة جاء نتيجة عطل فني.

وكانت قوات حكومة الوفاق المدعومة من الأمم المتحدة قد زعمت إسقاط الطائرة الحربية، بينما أكد الجيش الوطني أن سقوطها الطائرة، جاء نتيجة خلل فني.

ويظهر شريط الفيديو الذي جرى تداوله على منصات التواصل الاجتماعي الطائرة وهي تهوي من دون أن تتعرض لأي قصف، كما أظهر الفيديو لحظة قفز قائد الطائرة منها قبل تحطمها.

وبعد ساعات من تحطم الطائرة ادعت عملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق أن قواتها أسقطت الطائرة، حيث قامت بنشر صور لتحطمها.

وجاء في بيان نشرته قوات عملية بركان الغضب على صفحتها الرسمية في فيسبوك ليل السبت “قواتنا تنجح في إسقاط طائرة حربية نوع ميغ23 تابعة لمجرم الحرب المتمرد حفتر”.

وأضاف أن الطائرة “سقطت في جنوب الزاوية بعد استهدافها في سماء محور اليرموك” في منطقة زراعية جنوب طرابلس.

من جهته قال الناطق باسم القيادة العامة للجيش الوطني، اللواء أحمد المسماري، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية في فيسبوك، “نعلن فقدان الاتصال بإحدى الطائرات المقاتلة طراز ميغ23، بعد تنفيذها لمهام قتالية”.

وأضاف المسماري أن “سبب سقوط الطائرة عطل فني ما أدى إلى خروج الطيار من الطائرة وهبوطه بالمظلة في أرض العدو”، معتبرًا أن حادث سقوط الطائرة “عرضيًا” ويتعرض له أي سلاح جو في العالم.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر الطيار بزيه العسكري وهو في قبضة مطلوبين للعدالة، في مقر قوة الإسناد الأمني الأولى التابعة لمديرية أمن الزاوية التابعة لوزارة الداخلية في حكومة الوفاق.

وظهر الطيّار اللواء عامر الجقم العرفي وهو بصحة جيدة لكنه تعرض لمعاملة غير إنسانية من قبل مجموعة من الأشخاص من بينهم أمر فرقة الإسناد الأولي محمد بحرون الملقب بـ “الفار” والمطلوب لدى النائب العام بتهم الانتماء لداعش وتهريب والاتجار بالبشر والوقود.

وعقب الإساءة التي تعرض لها الطيار، طالب وزير الداخلية المفوض بالحكومة المؤقتة، فتحي باشاغا، مديرية أمن الزاوية بإعادة تشكيل القوة وإحالة من أساءوا للطيار إلى التحقيق.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

أضف تعليقـك

تعليقات

  • كذب في كذب الفيديو الذي تم عرضه سقوط طائرة حربية نتيجة قصفها بصاروخ و ليس كما ورد في هذا الخبر و الدليل موجود

  • التعليق رقم 1 لاخوانى سقط سهوا من ساقطة اخوانية نفاثة كانت تقاتل فى سبيل المرشد والدليل موجود لحظة الزياط للزياطة لبوة الصحراء

  • بركان الكذب مثل الدواعش ينسب لنفسه اى حادث لا علاقة له به فالواقع يكذبهم بغض النظر على سوابقهم المتعددة فى الكذب حيث قالوا من قبل انهم اسقطوا طائرة مسيرة لحفتر واتضح انها طائرة ايطالية اسقطها الجيش الوطنى وعندما انكر قنونوا سحق مليشيات الفيل واتضح انه كذاب نونو تلميذ فى الحضانة المهم ان سقوط الطائرة من ارتفاع عالى وهبوط الطيار سالما بالمظلة دليل على انها عطل فنى ولو سقطت بصاروخ على ارتفاع منخفض لقتل الطيار او اصيب بجروح بالغة وهو مالم يحدث لقد رايناها بصحة جيدة

  • ءئؤروؤءزوةؤءئ
    معلومات هامة
    إحـــذروا هذا الشخص ( أحمد علي مصباح الدردفي )
    قصير القامة , طوله : اقل من متر وربع تقريباً , لديه لحية متوسطة واسمر البشرة بكثرة , يلبس في نظارات شمسية
    مقيم بشارع ميزران بالتحديد :
    الدور الثالث في عمارة بيضاء مكانها في موقف سيارات مصرف الادخار .
    لديه شركة محاماة باسم ( شركة ديوان العدالة ) ويقوم بتأجير العقارات للناس
    سجين سابق في سجن الكويفية ببنغازي لمدة 3 سنوات في قضايا جنائية مختلفة

    القضايا التي سجن من أجلها وأعترف بها :
    تزوير أرقام وطنية لأشخاص أجانب بالتحديد تـشـاديـيــن .
    سرقة مبالغ مالية ضخمة من أشخاص معروفين بالتحديد من جيرانه في بنغازي وهذا السبب هـروبـه من بنغازي من مدة 5 سنوات بعد ان فـرا يعني هـرب من سجن الكويفية بمساعدة احد الحراس ومنها اقام في شارع ميزران طرابلس في العنوان المذكور .
    لديه توكيلات خاصة مزورة باسمه على حسابات مصرفية تتبع أشخاص والتي سحب منها مبالغ
    كما يملك أختام محرر عقود مزورة .
    المجني قام بتأسيس مؤسسة خيرية باسم مؤسسة منارة بنغازي للمهجرين والنازحين بزعمة مساعدة العائلات النازحة وهذا الامر غير صحيح لا يساعد في العائلات ولا حتى الأيتام والأرامل

    بل يأخذ في نسخ من الأوضاع العائلية والأرقام الوطنية و صور من كتيب العائلة من الناس بدون علمهم ويذهب بهذه المستندات لـلـجـان النازحين سواء في طرابلس المركز او المجلس المحلي المنصورة والهلال الأحمر و مقر توزيع مساعدات الامم المتحدة المعروف في منطقة السراج عند جمعية ايادي الخير .

    وذلك لاخذ واستلام المساعدات العينية او المادية لهذه الاسر بدون علم هذه الأسر وأصحابها . ايضا يستلم في السلع التموينية او اي مساعدات تأتي بأسماء هذه العائلات وهي تكون في الاساس للاسر ويقوم ببيعها بالاضافة الي الادوية وغيرها من الاغطية والمساعدات الاخرى الخاصة بالنازحين ولم يعطي اي اسرة واحدة اي شي .
    فنرجوا من الجميع عدم التعامل معه بأي طريقة من الطرق فهذا الشخص معروف في بنغازي بانه نصاب ومحتال وخاصة في شارعه بالتحديد في شارع الذهب ببنغازي فرا هارب من سجن الكويفية بنغازي في شهر 1 / 2014 لان النيابة والجيران يلاحقونه ومرفوع ضده عدة قضايا جنائية قانونية ومذكرات قانونية من النيابة العامة بنغازي .
    هذه أرقام هواتفه الشخصية : 0923167885 ـ 0925109802 ـ 0922796616
    0916807894 ـ 0915109802 ـ 0915109805
    يفتح في بعض منها ويغلق في الأخر حتى لا يتابعه أحــد .