اخبار ليبيا الان

زهران : الاتفاق البحري بين السراج وتركيا يهدد أمن دول الجوار الليبي

قناة ليبيا
مصدر الخبر / قناة ليبيا

أكد رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية السفير منير زهران أن الاتفاق البحري الذي تم توقيعه بين رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج والرئيس التركي رجب أردوغان، يهدد أمن واستقرار دول الجوار الليبي والبحر المتوسط وموارده لاسيما أن تركيا دولة ضالعة في دعم وتمويل الإرهاب.

واعتبر زهران في تصريحات صحفية، أن حكومة السراج لم تراع علاقات حسن الجوار خاصة مع مصر التي تشاركها مساحات كبيرة من الحدود.

مشيرا إلى أن أردوغان قد سبق وقام بإمداد ليبيا باليات عسكرية وأسلحة، وهذا ما يعني أن هذا الاتفاق سيكون مصدر قلق يزيد من تعقيد الأوضاع في ليبيا، ويمثل تهديدا مباشرا لأمن البحر المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا

قناة ليبيا

أضف تعليقـك

تعليق

  • اتفاق الفنكوش اتفه مما تتصوروا ولو الحكومة المؤقتة ورئيس مجلس النواب اردوا استغلال غباوة الخوان فى قبل الطاولة عليهم لوجدوها فرصة بتوقيع اتفاقية اخرى مع اليونان وستكون واقعية وشرعية حيث ان الحدود البحرية لليونان مواجهة لبرقة والهلال النفطى الخاضع لسيطرتها ومن سيعترض على اتفاق حقيقى يتيح بالفعل التنقيب فى مياه ليبية بينما اتفاق السراج مع اردوغان يقع فى اراضى تحت سيطرة الحكومة المؤقتة ولا يمكن تنفيذه اصلا حيث يجب مد خطوط بحرية لنقل الغاز الى الشوطئ وهى تابعة للجيش الوطنى وبالتالى فان اتفاق الحكومة والبرلمان مع اليونان سيلقى دعم الاتحاد الاوربى ويكسبها شرعية دولية مع تخليها عن السراج وهو المطلوب قبل برلين