اخبار ليبيا الان

أردوغان: من حق تركيا إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

أخبار ليبيا24

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه من حق تركيا إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا في حال طلب منها الحكومة الليبية ذلك.

وأضاف أردوغان خلال مقابلة مع قناة “تي أر تي” التركية “أنه يخطط لعقد لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لبحث الأوضاع في ليبيا لأنني لا أريد أن تصبح ليبيا سوريا ثانية.

وأوضح الرئيس التركي أن المشير خليفة حفتر لا وجود له وغير معترف به دوليا، مؤكدًا أن جهات إقليمية تقدم الدعم لحفتر أما تركيا فعقدت اتفاقية مع الجهة المعترف بها دولياً.

وأشار أردوغان إلى أن هناك منزعجون من مذكرة التفاهم مع ليبيا داخل تركيا وخارجها وعلى رأسها مصر واليونان والشطر الجنوبي لقبرص وإسرائيل، موضحًا أن تركيا استخدمت حقها النابع من القانون الدولي فيما يتعلق بالمذكرة.

وأفاد الرئيس التركي أن إسرائيل لن تتمكن من نقل الغاز عبر البحر المتوسط دون موافقتنا، ولا تستطيع اليونان ومصر وإسرائيل وقبرص اتخاذ أي خطوة دون موافقتنا بعد توقيعنا على مذكرة التفاهم مع ليبيا.

ولفت أردوغان إلى أنهم حاولوا التفاهم مع ليبيا بشأن الحدود البحرية منذ سنوات حكم القذافي، وقال :”الآن نحن قادرون معاً على البحث والتنقيب عن الغاز الطبيعي والبترول”.

ووصف ارئيس التركي طرد اليونان للسفير الليبي بـ”الفضيحة الدولية”، وقال إن “اليونان ستدفع ثمن ذلك دوليا”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

أضف تعليقـك

تعليقات

  • ومن حق الجيش الوطنى ودول الجوار الشقيقى الدفاع عن امنهم القومى ودفن كلابك فى الصحراء او القاء جيفهم طعاما شهيا للحيتان لو كان عندك ذرة رجولة ابعثت وانت جربت من قبل وعادوا اليك فى توابيت وان عدتم عدنا

  • واضح انك حمار وغبى مثل اخوانك فالمشير خليفة حفتر مكلف من البرلمان قائد للجيش الوطنى وتوجد فدبوهات للسراج وسيالة وباشاغا تؤكد ان المشير خليفة حفتر هو القائد الشرعى للجيش الوطنى وسيقف خلفه ااشعب الليبى ليتصدى لطماعك فى ليبيا وسيكون هلاكك من ليبيا واخر خازوق سيدخل مؤخرتك واخر فى مؤخرة زوجتك امينة واخر فى مهبلها لانها سبب هبلك المستمر

  • جيش الدعارة التركى لم يفلح فى حماية كلاب اردوغان من مليشيات سورية فى حلب وادلب قرب الحدود التركية حيث تم سحقهم وحرر الجيش السورى حلب وخان شيخون فى ادلب ولايزال السحق والدعك مستمرا فما بالك ما اسهل الجعجعة يكذبها الواقع

  • مشكلة الأتراك مع المعارضة التركية والسورية –
    الان حتى الأتراك يؤثر عليهم التظاهرات الهزلية في الشوارع من بعض المنظمات والمعرضين المستنزفين للمال العام –
    ليبيا بعيدة كل البعد عن ما يحدث من معارضين متعصبين مستنزفين لاقتصاد دولهم لا يحترمون قوانين سلامة. الدول ء
    وراينا العديد منهم يلونون وجوههم وجدران الشوارع بسخرية ودون رعاية الذوق العام – لكثرة اموالهم المنهوبة واستهتارهم بأمن الدول وعلاقاتهم –
    العملية فذ ليبيا لا تستلزم ارسال أي قوات عسكرية – وهذه اهانة للشعب الليبي المسلح وإذا طلب ذلك بعض الجهلة المحسوبين على الدولة الليبية لتغطية أخطاءهم –
    تركيا – يجب تبتعد عن اي موضوع عسكري يخص العاصمة – وعملاء مصراتة وغريان وبنغازي والخمس – تاريخهم حافل بالخيانة والاستنزاف – ولا توجد حدود جغرافية بين ليبيا وتركيا على الإطلاق . !!!
    فعملية الادارة الليبية سواء العسكرية او الامنبة او الإدارية ستكون بايدي ليبية قادرة وعربية بعون الله . فيما يخص الليبين وحدهم .

  • انتهى
    والله ترتار زي اردوغان ماريت في حياتي
    والكلب اللي ينبح ما يعضش!
    سمعناك يا اردوغان
    هيا
    ارسلهم
    دج دج دج
    وفي الاخير ما في شي!!!
    ارسلهم كانك راجل
    لو فعلا انك تعتقد ان الاتفاقية متاعكم غير باطلة ارسل قوة
    ونبيك ترسل ترسل يعني مجموعة كبيرة المرة هادي
    مش زي قبل بعثت شوية وبعدين روحت بيهم في صناديق!!
    ارسل هيا
    …. ننتظر بفارغ الصبر

    • المعاهده التي هزت العالم ورفعت من مقدار السراج واردوغان ولا واحد يقدر يمسها أو يغيرىها وحتى إللي ما كان مهتم بلببيا أبدا أصبح بنقب ويراجع في قوانين البحار المعاهده اعطت لليبيا أربعين ألف كيلو متر مربع كانت تقاسمتها اليونان مع مصر. إنتهى.

      • Hey you appear and talk as a deeply laced with the diseased Turkish DNA
        The ultimate Treason act behind the forged agreement has indeed alarmed & shocked the whole universe because no one in their right mind expected a few Libyans(laced & doped diseased Turkish DNA) sell their homeland to the most hated creatures in the universe
        Listen little Turkish weasel, the agreement was NOT for the sake of any fruitful results, it was just so those weasels stay on Tripoli for a longer time, keep it as a captive city & kill its sons & daughters & as they wish ya Turkish doggy

      • اخشى ان تصيب الليبيين اللعنة الاردوغانية..
        بغض النظر عن الحرب
        لا اظن ان هناك مردود اقتصادي جيد لليبيا
        لان السياسة مربوطة بالاقتصاد والاقتصاد بالسياسة
        وسياسيا لن يسمح لاردوغان بالتنقيب في هذه المناطق المختلف عليها اقليميا
        وبالتالي تغريدة من ترامب سينتهي اقتصاد تركيا اكثر بل وليبيا ايضا
        اردوغان في حال لا يحسد عليه
        اقتصاد تركيا على الحاشية!!
        وربما سيصل الامر الى ليبيا
        تركيا ليست حليفا مناسبا لليبيا
        وعلى راي المثل:
        اللي بيحادي يحادي الغرف الا المطابخ يشوهو

  • الجيش الليبي بقيادة المشير حفتر نجح في حربه الاخيرة على آخر معاقل الارهاب والتطرف والاخوان
    والمليشيات يلفظون أنفاسهم
    لم يبقى الا ارسال قوة عسكرية خارجية من زعيمهم وانشاء قواعد لهم على الأراضي الليبية..

  • قول اردوغان:
    ( حفتر لا وجود له ولا معترف به دوليا )
    مكابرة بارزة وأنفة عثمانية ،
    كيف يكون حفتر لا وجود له وهو قائد للجيش الليبي المسيطر على اكثر من ثلاث ارباع ليبيا؟؟
    ههههههه
    وقولك (غير معترف به دوليا) مضحك!! لا يحتاج الجيش ليتحرك ان يكون له قائدا معترف به في حد ذاته!! الاعتراف يكون للحكومة والجيش يتحرك بأمرها او بعد تصويتها وفقا للوائح المعمول بها!!
    وبيننا القانون !! وليس عندي اي مانع ان انقل لكم مواد وقوانين عالمية متفق عليها بل اصطلح عليها وذكرت في قواميس!!
    وقولك بانك تحاول عقد جلسة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لبحث الأوضاع في ليبيا..
    هو فقط تلطيف للموقف المخجل الذي يظهر لنا اردوغان في صورة أرنب تحت بوتين
    فليس الامر الا محاولة منك وطلب لتقبيل بوتيل بوتن ليسمح لك بما ترنوا اليه ولا اظن ان قبلاتك ستفعل مفعولها ، فاحفظ ماء وجهك ايها القرد التركي المكروه في العالم..
    ودعواك بأنك لا تريد أن تصبح ليبيا سوريا ثانية.
    هي بمثابة من يضع الزيت على النار ثم يدعي بأنه يريد اطفاءها، فمن الذي يدعم ادوات الارهاب والتطرف والمليشيات وأخيرا حكومة الوفاق المنشقة عن البرلمان المنتخب والمعترف به دوليا ومحليا..
    وقولك بأن هناك جهات اقليمية قدمت الدعم لحفتر!!
    يرد عليه: وماذا عنكم يا سيادة الرئيس؟! هل انتم الدعم المستمد من القوانين الدولية المعترف بها والذي يقدم للمليشيات.!
    يؤسفني كما يؤسف كل مواطن شريف في اي بقعة من بقاع العالم ان يكون لتركيا رئيسا أخرقا جاهلا كأردوغان
    سبحان الله والله لم أشعر يوما بأن أردوغان رجلا او قادرا على شيء ، فأراه دائما فاشلا مدعاة للضحك والسخرية
    فماذا عنكم؟

  • احلام السلطان العثماني الجديد بعودة مناطق النفوذ للسلطنة عبث ما بعده عبث انصح هذا المخبول ان يقرأ التاريخ جيدا ليبيا اليوم ليست ليبيا القرن التاسع عشر ولن يرضي اي ليبي حر مهما كان أختلافه مع الأخر ان يعيد الأستعمار العثماني المتخلف البغيض الي ليبيا ….فليرسل قواته ستكون ليبيا مقبرتهم ونهاية لحكمه الغير رشيد وسحله عاريا في شوارع اسطنبول .