ليبيا الان

في سابقة هي الأولى.. الوفاق تكلف أجانب لتمثيل ليبيا في منظمات دولية

أقدم وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق محمد سيالة، على مخالفة صريحة للوائح وقوانين الإيفاد بالخارج، المعمول بها في ليبيا، بتعيين ممثلين ومندوبين لليبيا بالسفارات والمنظمات الدولية يحملون جنسيات غير الليبية.

وكشف مصدر بوزارة الخارجية، أن ما أقدم عليه سيالة سابقة في العمل الدبلوماسي الليبي، عندما كلف تميم بعيو، الذي يحمل الجنسية الأمريكية رئيسا لبعثة ليبيا لدى الأمم المتحدة في جنيف، فيما كلف حافظ الولدة، الذي يحمل الجنسية البريطانية، ولم يسبق له العمل في ليبيا.

وأكد المصدر، أن عدد من العاملين في وزارة الخارجية يرفضون هذه القرارات و يحملون سيالة مسؤولية هذه التكليفات المخالفة للقوانين، مؤكدا أن هناك اتجاه بين عدد من الموظفين لرفع دعوى قضائية ضد هذه القرارات، وهو ما يجب أن يحذو حذوه موظفو وزارة التعليم التي يتم عبرها ترشيح مندوب ليبيا في اليونيسكو، الذي يشغله الآن حافظ الولدة الذي لم يعمل في الدولة الليبية، بل عاش حياته في بريطانيا وعمل في جامعاتها، حتى وصل إلى سن التقاعد حيث يتجاوز عمره الآن 70 سنة.

وأضاف المصدر، أنه في الوقت الذي يكلف الولدة، بعد بلوغه سن التقاعد، وبجنسية أجنبية، فأن تميم بعيو، فقد تم تكليفه بعد أشهر فقط من تعيينه موظفا مبتدئا على الدرجة الوظيفية الثامنة، وبدون سابق خبرة.

وكشف مصدر آخر مقرب من سيالة، إن قرارات الإيفاد للعمل بالخارج الأخيرة التي صدرت خلالها هذه التكليفات وغيرها، لم يكن محمد سيالة المسؤول المباشر عنها، بل أمليت عليه من عدة أطراف، وتم تمريرها على الرغم من مخالفتها الصريحة للقوانين، ومطالبة رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، بإيقافها في شهر أغسطس الماضي، إلا أنها نفذت واستلم بعض المكلفين مهامهم، ليصبح ممثلو ليبيا في بعض الدول والمنظمات أجانب.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • bbbb
    بعد هذا كله نحذركم من احمد الدردفي
    معلومات هامة
    إحـــذروا هذا الشخص ( أحمد علي مصباح الدردفي )
    قصير القامة , طوله : اقل من متر وربع تقريباً , لديه لحية متوسطة واسمر البشرة بكثرة , يلبس في نظارات شمسية
    مقيم بشارع ميزران بالتحديد :
    الدور الثالث في عمارة بيضاء مكانها في موقف سيارات مصرف الادخار .
    لديه شركة محاماة باسم ( شركة ديوان العدالة ) ويقوم بتأجير العقارات للناس
    سجين سابق في سجن الكويفية ببنغازي لمدة 3 سنوات في قضايا جنائية مختلفة

    القضايا التي سجن من أجلها وأعترف بها :
    تزوير أرقام وطنية لأشخاص أجانب بالتحديد تـشـاديـيــن .
    سرقة مبالغ مالية ضخمة من أشخاص معروفين بالتحديد من جيرانه في بنغازي وهذا السبب هـروبـه من بنغازي من مدة 5 سنوات بعد ان فـرا يعني هـرب من سجن الكويفية بمساعدة احد الحراس ومنها اقام في شارع ميزران طرابلس في العنوان المذكور .
    لديه توكيلات خاصة مزورة باسمه على حسابات مصرفية تتبع أشخاص والتي سحب منها مبالغ
    كما يملك أختام محرر عقود مزورة .
    المجني قام بتأسيس مؤسسة خيرية باسم مؤسسة منارة بنغازي للمهجرين والنازحين بزعمة مساعدة العائلات النازحة وهذا الامر غير صحيح لا يساعد في العائلات ولا حتى الأيتام والأرامل

    بل يأخذ في نسخ من الأوضاع العائلية والأرقام الوطنية و صور من كتيب العائلة من الناس بدون علمهم ويذهب بهذه المستندات لـلـجـان النازحين سواء في طرابلس المركز او المجلس المحلي المنصورة والهلال الأحمر و مقر توزيع مساعدات الامم المتحدة المعروف في منطقة السراج عند جمعية ايادي الخير .

    وذلك لاخذ واستلام المساعدات العينية او المادية لهذه الاسر بدون علم هذه الأسر وأصحابها . ايضا يستلم في السلع التموينية او اي مساعدات تأتي بأسماء هذه العائلات وهي تكون في الاساس للاسر ويقوم ببيعها بالاضافة الي الادوية وغيرها من الاغطية والمساعدات الاخرى الخاصة بالنازحين ولم يعطي اي اسرة واحدة اي شي .
    فنرجوا من الجميع عدم التعامل معه بأي طريقة من الطرق فهذا الشخص معروف في بنغازي بانه نصاب ومحتال وخاصة في شارعه بالتحديد في شارع الذهب ببنغازي فرا هارب من سجن الكويفية بنغازي في شهر 1 / 2014 لان النيابة والجيران يلاحقونه ومرفوع ضده عدة قضايا جنائية قانونية ومذكرات قانونية من النيابة العامة بنغازي .
    هذه أرقام هواتفه الشخصية : 0923167885 ـ 0925109802 ـ 0922796616
    0916807894 ـ 0915109802 ـ 0915109805
    يفتح في بعض منها ويغلق في الأخر حتى لا يتابعه أحــد .

  • بعد فضيحة حضور الزنديق الصعلوك المقمل الإرهابي التكفيري القاعدي الخارجي المدعو “أبو عبيدة” لمؤتمر في روسيا… قال لك نجيبوا ناس شكلهم “نظيف”