اخبار ليبيا الان

أردوغان لا يستبعد إرسال قوات إلى ليبيا.. ويُهاجم حفتر

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، إن بلاده ستتخذ الخطوات اللازمة إذا تلقت دعوة لإرسال جنود على الأرض في ليبيا، مضيفا أن الاتفاقيات مع حكومة الوفاق تمت وفق الأطر الشرعية والقانون الدولي.

وأكد أردوغان، في تصريحات تلفزيونية، أن تركيا ستقدم كل الدعم لحكومة الوفاق، معتبرا القائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر “شخصية غير شرعية”، ويمتلك “كياناً غير شرعي”، وفق وصفه.

وذكر الرئيس التركي أن مذكرة التفاهم المتعلقة بالتعاون الأمني والعسكري مع ليبيا ستدخل حيز التنفيذ فور مصادقة البرلمان التركي عليها، ورأى أن تركيا وليبيا لديهما حقوق في منطقة شرق المتوسط.

ولفت أردوغان إلى أن ليبيا وتركيا تريدان ممارسة حقوق التنقيب المكفولة بموجب القانون الدولي، وقال “سنمارس حقنا في الاستكشاف وإجراء البحوث وبعد ذلك يمكن إجراء عمليات تنقيب في المنطقة وفقا للاتفاق.. ونسعى لإدخال سفينة حفر ثالثة إلى الخدمة في أسطولنا البحري”

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • بالنسبة لي و لكل الليبيين فقد السراج و من معه كل شرعية محلية أو دولية بعد دخوله في اتفاق مشؤوم فاشل من البداية للتفريط في رزق الليبيين.
    ها هي الاقنعة تتساقط و تنكشف الوجوه و النوايا.
    لقد بدأ العد التنازلي فعليا

  • لماذ نهضت تركيا اقتصاديا وعسكريا وبقيت الدول العربية في اخر الركب (ان كانت تعد في الركب اصلا) سؤال مرير،لكن الحقيقة أمر.ففي الدول العربية يمجد مخلوق مثل حفتر والسيسي وابن سلمان، من اين لنا النهوض نحن العرب ومن اين نردها من هؤلاء العملاء والخونة ام من اعلام العار اللذي يمجدهم ام من اتباعهم اللذين يحركون أذنابهم كلما نبح حيوان منهم؟ حقا ما أتعس اللحياة معكم ايها العرب