عاجل ليبيا الان

تزامنا مع كلمة المشير.. وحدات الجيش تتقدم على محاور طرابلس

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

أعلن مركز الإعلام بغرفة عمليات الغربية، أن وحدات الجيش تقدمت في محور الكريمية، تزامنا مع تحركات باقي الوحدات في محاور القتال في طرابلس.

ويأتي تقدم الجيش الوطني، مع بداية كلمة القائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر، حول أطماع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في ليبيا.

وأشار المركز في إيجازه اليومي للتطورات الميدانية للجيش، أن شباب منطقة غوط الشعال خرجوا يوم أمس الجمعة، في مظاهرة غاضبة، ضد التطاول التركي على ليبيا.

وأقفل شباب منطقة حي الأندلس، طريق الحي، بعد خروجهم يوم أمس الجمعة، في مظاهرة رافضة لأي تدخل في ليبيا، بعد إعلان تركيا إرسال قواتها إلى طرابلس لدعم حكومة الوفاق ضد الجيش الوطني.

وفي وقت سابق يوم أمس، استهدفت وحدات الجيش الوطني، مجموعات مسلحة تابعة للوفاق، وهم في طريقهم إلى معسكر الإمداد في طريق السواني.

وأكدت مصادر وفقا لما نقلته شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة، أن ضباطا ومستشارين أتراك وصلوا مؤخرا لبعض مواقع المجموعات المسلحة لدعمها ضد الجيش الوطني.

وشنّ سلاح الجو الليبي، عددا من مواقع معسكر الوفاق، في طرابلس، منها على مشروع الموز، الذي كان الوفاق يعمل على تجهيزه ليكون مهبطا للطائرات التركية وعربات الجراد.

وشملت الغارات الجوية لسلاح الجو، استهداف مواقع لتخزين الأسلحة والذخائر والآليات،

إضافة إلى حافلة نقل كانت تقّل عدداً من “المرتزقة” حاملي الجنسية السورية، أثناء تنقلهم من قاعدة معيتيقة العسكرية إلى مواقع أخرى، وفقا لما أفاد به مركز الإعلام بغرفة عمليات الغربية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

تعليقات

  • تحية لانتفاضة اهل طرابلس الغيورين على وطنهم وسيحرقوا اى محتل تركى والخونة معه على ارض طرابلس الطاهرة واتمنى ان تطبعوا صور ضباط وجنود الجيش التركى وهم شبه عراة يتم ضربهم فى الشوارع فى اسطنبول فكيف اذا دفع بهم المهبول الى طرابلس اما يستسلموا ويسلموا ويعودوا الى وطنهم بعد سقوط اردوغان او يقتلوا ويعودوا فى توابيت الى اهلهم

  • الى من يعتقدون ان تركيه دولة الخلافه
    وفق تقرير لهيئة “دير سفكات” المدنية المتخصصة في مساعدة الشرائح الفقيرة في المجتمع التركي فهناك ما يقرب من 300 ألف عاهــــــــــرة تعملن بالدعاررة، في 55 محافظة من أصل 81 محافظة تركية.
    كما أن تركيا تضم أكثر من 15-20 الف بيت دعاررة مرخص بشكل رسمي لمزاولة هذا النشاط غير الأخلاقـــــــــــــــي والمنافـــــــــي للديــــن الإسلامـــــــي.
    أما الجانب المظلــم والأكثر مأساويــــة في دولة اردوغــــان، فإن عدد النســـاء اللاتي يتجهن للدعاررة في ازدياد مضطرد بسبب الاوضاع الاقتصادية االمتردية وحاجتهــن للمـــال.

  • الى من يعتقدون ان تركيه دولة الخلافه
    “تجارة الجنس” تدرّ على تركيا 4 مليارات دولار سنويا

  • الى من يعتقدون ان تركيه دولة الخلافه
    أكد رئيس جمعية حقوق الإنسان والصحة الجنسية، كمال أورداك، أن عدد العاملين بالدعاررة بتركيــــــــــا ارتفع بمعدل 3 أضعاف خلال الـ10 سنوات الأخيرة، ليصل إلى 300 ألف شخص، والتي كان يحكم فيها حزب “العدالــة والتنميــة” ذو التوجهات الإسلاميــة البلاد، وينادي دائما بالعفــة وتطبيــق الشريعـــة الإسلاميـــــة.
    وأكدت تقارير أعدتها مجموعة من منظمات المجتمع المدني التي تدعم المهمشــين، أن نسبة انتشار الدعاررة ارتفعت بمعدل 220% خلال فترة 8 سنوات في ظل حكم العدالـــة والتنميــــة

  • استخدم الشخشير المشير حفتر كلمة (اردوغان المعتوه)
    التي تعتبر من اكبر الشتائم في تركيا ، يعني استفزاز بمعنى الكلمة
    الكلمه ليست من فراغ معني كلمه معتوه
    ﻧﺎﻗﺺ العقل
    ﻭﻧﺎﻗﺺ ﺍﻻﻫﻠﻴﺔ
    ﻓﻬﻮ ﻳﻌﺘﺒﺮ ﻛﺎﻟﻘﺎﺻﺮ ﻻﺑﺪ ﻟﻪ ﻣﻦ ﺍﺣﺪ ﻳﺮﻋﺎﻩ ﻭﻳﺮﻋﻰ ﺍﻣﻮﺭ ﻭﺷﺆﻭﻧﻪ
    وهي في تركيا من أعلى واقوى الكلمات التي تخدش الكبرياء

    المشير الشخشير خلاص ما عاد حد مالي عينه
    ولا يخاف من حد
    ولا يرده حد
    شني هذا

    حصلنا فيه هالشخشير اللي خش طرابلس فوق خشومنا وينكم يا تريس؟ شن تراجوا؟ يوصل لميدان الشهداء

    اما صدق اللي سماك متمرد