ليبيا الان

كونتي :نرغب ببدء مرحلة ديمقراطية في ليبيا

قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيني كانتي إنه ينظر بإيجابية لوقف إطلاق النار المعلن في ليبيا بمبادرة من تركيا وروسيا.

وأضاف كونتي في تصريحات لوسائل إعلام إيطالية، الإثنين، قبيل مغادرته العاصمة التركية أنقرة، أن بلاده “ترغب ببدء مرحلة ديمقراطية في ليبيا”.

وأكد: “المرور بخطوات مختلفة، ولا يمكن لأحد التفكير بلعب دور في ليبيا من أجل مصالحه الشخصية، وعلي القول إنني لم ألاحظ شيئا من هذا القبيل على الرئيس (التركي) رجب طيب أردوغان”.

وشدد أن إيطاليا “لن تنحاز إلى طرف في الأزمة الليبية، لأسباب تاريخية واقتصادية وثقافية”. مبينا أن “بلاده تريد توجيه قوة نفوذها نحو ازدهار الشعب الليبي واستقلاله”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • ترغب انت والسلطان المعتوه فى الاستمرار فى نهب ثروات الشعب الليبى يابيبى بفرض امعة من شر ما خلق مرفوض من نواب الشعب ولكن فى النهاية ستدفع الثمن غاليا حيث سيفتح الجيش الاسلامى روما فى اخر الزمان ولن ينفعك الخوان وستكون بعد فتح اسطنبول (القسطنطية )، ومن الأحاديث الواردة في فتح رومية ما رواه الحاكم في المستدرك وغيره عن عبد الله بن عمرو قال: بينما نحن حول رسول الله صلى الله عليه وسلم نكتب إذ سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم أي المدينتين تفتح أولا قسطنطينية أو رومية؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم لا بل مدينة هرقل أولا ـ يعني القسطنطينية. صححه الذهبي في التلخيص، والألباني في السلسلة الصحيحة.
    ومما ورد في فتح القسطنطينية ما روه الإمام أحمد في المسند والحاكم في المستدرك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لتفتحن القسطنطينية ولنعم الأمير أميرها ولنعم الجيش ذلك الجيش. قال عنه الذهبي في التلخيص: صحيح.
    قال الألباني في السلسلة الصحيحة: وقد تحقق الفتح الأول ـ يعني فتح القسطنطينية ـ على يد الفاتح العثماني بعد ثمانمائة سنة من إخبار النبي صلى الله عليه وسلم بالفتح، وسيتحقق الفتح الثاني ـ بإذن الله تعالى ـ ولا بد. اهـ.

    ورومية قال عنها ياقوت الحموي في معجم البلدان: إنها تقع شمالي وغربي القسطنطينيّة بينهما مسيرة خمسين يوما أو أكثر، وهي اليوم بيد الإفرنج، وملكها يقال له ملك ألمان، وبها يسكن البابا الذي تطيعه الفرنجية، وهو لهم بمنزلة الإمام.

  • كونتى فين ياحلوة بابا بيدور عليكى فى الفاتيكان

  • لن تكون هناك ديمقراطيه في زل وجود مليشيات البقره و غنيوه و التاجوري و كاره و مليشيات فية اليهود المصاريت و في ظل وجود الخنزير السراج مجهول الاصل و عصابة الفرقاطه. لن تكون هناك ديمقراطيه في ليبيا الا بعد ازاحة هذه العاهات