اخبار ليبيا الان

بعيو: حرب طرابلس نجحت في تمزيق المجتمع

سلط الكاتب الصحفي محمد بعيو على تبعات تواصل الحرب في العاصمة طرابلس وما تخلفه من تمزيق للمجتمع.

وقال بعيو في تغريدة له بموقع “تويتر” “مثل كل الصراعات الدموية الناتجة عن سقوط وانهيار الدول نجحت الحرب على طرابلس في تأجيج الاستقطاب وتمزيق المجتمع وتأزيم الواقع أكثر، لكنها فشلت في خلق منظورها القيمي الوطني الإجماعين، المجرّد عن غوايات القهر والمغالبة والثأر والانتقام والتسلط”.

وأضاف بعيو “كل يوم تستمره الحرب هو كارثة على الجميع”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • في 2011 هي من مزقت المجتمع وتغولت مدن على مدن ومجموعات على مجموعات وقبائل على قبائل وعائلات على عائلات ولم يبق من التقليد الاجتماعي الليبي شيء. هل كان النسيج الاجتماعي والوطني على مايرام عندما يقبض على الهوية على مواطنين لايحملون السلام ولم يحاربوا لمجرد ان البوابة التي يستوقفون فيها هي لبوابة متصارعة مع اشخاص يحملون نفس هوية المار بالبوابة. الامر ليس بهذه البساطة ولو كان كذلك لحلت كل المشاكل في يوم او يومين على الاكثر. نتفاءل ولكن الامر ليس يسرا لوطن ينحدر بسرعة نحو الاختفاء من الجغرافيا ولايبقى الا تاريخا يذكر. اما شعبه فسيشرد في انحاء الارض مثلما حدث لشعوب سابقة.

  • السيد محمد
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    المشكلة في ليبيا منذ طرح موضوع الإسلام دين الدولة
    أعتقد هذا بيت القصيد
    في دستور 1951 حددت الإسلام دين الدولة وضعت الفقرة من ثلاثة كلمات فقط
    أيام القذافي القرآن شريعة المجتمع
    المجتمع مسلم المشرعون مسلمون الحكام مسلمون
    ولكن منذ أن تم طرح الإسلام دين الدولة وتم الزيادة عليها كل حسب توجهه وارتباطه الحزبي الضيق حدثت المشكلة وتحديدا منذ 2012 وأصبح الهرج والمرج حتى وصلنا إلى هذه المرحلة واكتشفنا أن الإسلام الذي يحكونا عنه هو اسلام الولاء للدولة العثمانبة وسلطانها اردوغان وهو خليفة الله في الأرض ومن لم يعبد اردوغان فهو كافر
    وتناسوا أن الدولة العثمانبة هي سبب جهلهم وتخلفهم
    وتناسوا أن الدولة العثمانبة لبسة عباءة العلمانية الغربية
    وهاهي تستجدي الغرب حتى تصبح منهم
    مشكلتنا في عبيد اردوغان
    هذه هي الحقيقة

  • انها عماية تحرير. طرابلس من فية اليهود المصاريت ومن خنازير الاخوان المجرمين و من مليشيات غنيوه و التاجوري و البقره الارهابيين و تخليص ليبيا من عديم الرجوله و الشرف المرتزق السراج و المنجوس سلامه. و اللي مزق النسيج الاجتماعي هم انتم يا فية اليهود مافيش مدينه او قريه ليبيه سلمت من اعتذائتكم فهمت يا حمار والا لا ؟؟؟