اخبار ليبيا الان

كونتي: هذه الساعات حاسمة بشأن الاستعدادات لمؤتمر برلين

أكد رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي اليوم الثلاثاء على أن مؤتمر برلين لا يزال قائماً، على الرغم من رفض قائد الجيش خليفة حفتر، التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار مع حكومة الوفاق الوطني، وصدور دعوات تركية لتأجيل المؤتمر.

وبحسب وكالة آكي قال كونتي، في تصريحات للصحفيين في القاهرة بعد اجتماع مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي “هذا هو الوقت المناسب للعمل بشكل ملموس على حل سياسي” للأزمة الليبية. وأردف “أستطيع أن أعلن أن دعوة المستشارة (الألمانية أنجيلا) ميركل قد وصلت لتوها: باستثناء وقوع أحداث غير منتظرة، سينعقد مؤتمر برلين يوم الأحد” القادم مضيفا “بالتالي، فإن هذه الساعات حاسمة بالنسبة للاستعدادات النهائية للمؤتمر”.

وكان كونتي قال أمس الاثنين خلال مؤتمر صحفي مشترك في أنقرة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، “إن الليبيين سيجدون دائمًا حليفًا في إيطاليا، إذا كانوا ينشدون مستقبلًا من الرخاء والرفاهية ويريدون الانفتاح على حياة ديمقراطية كاملة” مضيفا “أناشد جميع الليبيين: أنكم تقررون مستقبلكم في كل سلوك تتخذونه في كل يوم”.

وقال كونتي إن اجتماعات موسكو تأتي تكملة لجهود سابقة بشأن الأزمة الليبية مردفا أن مؤتمر برلين سيؤسس مساراً سياسياً في ليبيا بدلاً من التوتر حيث أنه سيمثل نقطة تحول بشأن الأزمة الليبية وإنهاء الصراع المسلح.

وبين كونتي أن الاتفاق التركي الروسي قاد إلى تحقيق وقف إطلاق النار وتابع نسعى للوصول إلى حل دائم للأزمة في ليبيا.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك