اخبار ليبيا الان

اردوغان: سنلقن حفتر درسا قاسيا على هروبه من المفاوضات!

زعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم أن بلاده قامت بما يجب عليها فيما يخص الأزمة الليبية وأضاف: “لن نتردد في تلقين خلفية حفتر الدرس الذي يستحقه بعد هروبه من طاولة المفاوضات”، على حد تعبيره.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان اليوم الثلاثاء في اجتماع في البرلمان التركي تطرق خلالها إلى جملة من القضايا، أبرزها آخر التطورات التي تشهدها الساحة الليبية.

وقال أردوغان في كلمته: “لقد بذلنا كل جهودنا فيما يتعلق بالمبادرة التي أطلقنها مع روسيا من أجل وقف إطلاق النار في ليبيا. واتخذت حكومة طرابلس موقفًا إيجابيًّا في المفاوضات التي جرت أمس. وعلى الرغم من ذلك فإن الإنقلابي حفتر تجنب التوقيع على اتفاقية الهدنة. فهو أولاً قال نعم ثم غادر موسكو وهرب”، وفق تعبيره.

وتابع أردوغان: “نحن التزمنا بما تعهدنا، غير أن الانقلابي خليفة حفتر ترك طاولة المفاوضات. والشروط التي قدمها من أجل اتفاقية الهدنة كشفت عن وجهه الحقيقي. ولم نفاجأ برفضه اتفاقية الهدنة. وكل شيء بعد ذلك يرجع إلى السيد بوتين”.

ولم تستمر المباحثات التي شهدتها روسيا أمس بمشاركة تركيا حول الأزمة الليبية، في اتفاق طرفي النزاع على وقف إطلاق النار، حيث رفض المشير خليفة حفتر قائد “الجيش الوطني الليبي” القبول ببنود الاتفاق الذي وقع عليه أمس فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني.

المصدر: زمان التركية

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

عن مصدر الخبر

جريدة الايام الليبية

جريدة الايام الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • ونحن سوف نلقنك الدرس الذي لم يخطر لك على بال انت وعملائك والخونة جميعا ولن نفرط في ليبيا أرضا واحدة وسماءا معتمدين على الله تعالى وعلى سواعد ابنائنا الابطال وإن غدا لناظره قريب …

  • Ardogan is assisting the terrorism in Tripoli, Libya. We are the citizens of Tripoli would like to give the Turkish Ardogan hard lesson . More than 90 % of Libyan people support Hafter and want to get rid of
    all the criminals in Tripoli

    اللهم اجعل كيدهم في نحرهم