اخبار ليبيا الان

الجيش الجزائري ينفذ مناورات “بركان 2020” قرب الحدود مع ليبيا

الجزائر- أجرى الجيش الجزائري، الثلاثاء، مناورات “بركان 2020”، بالذخيرة الحية في منطقة “عين أمناس” جنوب شرقي البلاد، قرب الحدود الليبية.

وأشرف اللواء سعيد شنقريحة، قائد الأركان بالنيابة، على المناورات التي نفذتها وحدات برية وجوية، وفق ما نقل التلفزيون الجزائري الرسمي من مشاهد.

ونفذت “وحدات اللواء 41 مدرع” مدعومة بوحدات جوية تتقدمها طائرات استطلاع، المناورات بميدان الرمي شمال شرقي عين أمناس.

ووفق المصدر ذاته “يهدف التمرين إلى رفع القدرات القتالية والتعاون بين مختلف الأركان في الجيش، فضلا عن تدريب القيادات على التخطيط وتنفيذ العمليات في مواجهة التهديدات المحتملة”.

وتزامنت المناورات مع تصعيد عسكري في الجارة الشرقية ليبيا، لكن وزارة الدفاع نقلت الإثنين، عن شنقريحة قوله، إن المناورات “تمرين تكتيكي اختباري يندرج في إطار تنفيذ برنامج سنة التحضير القتالي 2019-2020”.

مناورات نفذها الجيش الجزائري قرب الحدود الليبية تهدف إلى تدريب القيادات على التخطيط وتنفيذ العمليات في مواجهة التهديدات المحتملة.

وتعد هذه الزيارة التي أجراها اللواء شنقريحة، الاثنين، إلى المنطقة العسكرية الرابعة (جنوب شرق)، الأولى من نوعها له بعد توليه مهام منصبه الجديد، الشهر الماضي.

والمنطقة العسكرية الرابعة هي جهة تضم وحدات عسكرية تعد الأهم في البلاد وتشرف على تأمين حقول النفط في الجنوب، وكذلك شريطا حدوديا مع ليبيا يمتد لقرابة 1000 كيلومتر.

عن مصدر الخبر

جريدة العرب اللندنية

جريدة العرب اللندنية

أضف تعليقـك