اخبار ليبيا الان عاجل

الارصاد: امطار جيدة وغزيرة على هذه المناطق.. وتحذيرات بحرية هامة

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

توقع خبراء الارصاد في المركز الوطني للارصاد الجوية الليبي في تقرير عن حالة الطقس في ليبيا ان تشهد الاجواء فرصة سقوط امطار جيدة على مناطق الشمال الشرقى هذا اليوم تصحبها خلايا من السحب الرعدية.

وقال المركز في نشرة جوية صادرة عنه، أنه من المتوقع ان تكون غزيرة احيانا على المنطقة الممتدة من الجبل الاخضر إلى اقصى الساحل الشرقي والدواخل ( المنطقة من المرج الى درنة – المخيلى – طبرق – القعرة – امساعد ) قد تؤدى لجريان بعض الاودية المحلية وتراكم المياه فى الاماكن المنخفضة عليه يرجى اخد الحيطة والحذر.

وتوقع المركز أن تشمل الامطار الخفيفة والمتوسطة مناطق متفرقة من الشمال الغربى ، ومتوقع ان تقل فاعلية السحب الممطرة تدريجيا من مساء الغد الخميس ، مع احتمال تكون الضباب على بعض مناطق الجبل الغربي وغدامس والحمادة اخر الليل والصباح الباكر.

وبحسب النشرة الجوية فتتراوح درجات الحرارة القصوى المتوقع تسجيلها هذا اليوم على اغلب المناطق ما بين (14-16 ) مْ وما بين (10-13 ) مْ على المناطق الجبلية.

تحذيرات بحرية
وحذر المركز من ريح شرش الى بحــري على ساحل الممتد من ســرت إلي رأس الأنوف تصل سرعــته الى (25) عقدة ، مع ارتفاع للموج يصل الى (3.00) متر.

كما حذر المركز من ريح برانى الى بحري على الساحل الممتد من بنغازي الى طبرق تتـــراوح سرعــته ما بين (25 – 30) عقدة ، مع ارتفاع للموج يصل الى (3.00) متر.

وفيما يلي تفاصيل النشرة الجوية بالصور/

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

لا يتوفر وصف للصورة.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك