اخبار ليبيا الان عاجل

روسيا توضح سبب امتناعها عن التصويت على قرار 2510 الخاص بليبيا

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

كشف مندوب دولة روسيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينيزيا، عن سبب امتناع بلاده التصويت على قرار 2510 الذي يصادق على نتائج المؤتمر الدولي حول ليبيا والذي عقد في برلين.

وقال المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينيزيا، إن روسيا تشكك بجدية في أن يدفع ذلك الليبيين نحو التوصل إلى اتفاق بشكل أسرع.

واعتبر المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، السفير فاسيلي نيبيزيا، أن صدور القرار “بمثابة هرولة من جانب أعضاء مجلس الأمن”.

وأضاف فاسيلي “نود فعلا أن تنفذ قرارات مجلس الأمن بشأن ليبيا، ونود أن يكون القرار قابلا للتطبيق، ولكن لا نعتقد بإمكانية ذلك بناء على النص ولهذا السبب لم نستطع التصويت لصالحه.”

وقال مخاطبًا الأعضاء عقب التصويت: “كنا نفضل الانتظار حتى تتوصل لجنة 5 + 5 العسكرية إلى اتفاق على وقف إطلاق النار، ومن ثمة دعمه بقرار، بدلًا من استباق الاتفاق بقرار يصف شيئًا غير موجود بعد”.

وتبنى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، بالأغلبية على اعتماد القرار رقم “2510” المقدم من بريطانيا، وصوت المجلس خلال جلسته التي عقدها مساء الأربعاء، بموافقة 14 عضوًا بمجلس الأمن المكون من 15 عضوًا، فيما امتنعت روسيا عن التصويت على هذا القرار.

ويصادق القرار على نتائج المؤتمر الدولي حول ليبيا والذي عقد في برلين؛ ويؤكد الحاجة إلى وقفٍ دائمٍ لإطلاق النار؛ ويطالب جميع الدول الأعضاء بالامتثال التام لحظر التسليح؛ ويعرب عن دعمه القاطع للممثل الخاص للأمين العام، غسان سلامة، والحوار الليبي-الليبي الجاري بتيسير من البعثة.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليقات

  • الليبيين الشرفاء الوطنيين غير معنيين بهذا القرار . من كانوا يتمنوا هذا القرار وذرفوا الدموع من أجله هم الإرهابيين وميليشيات الإعتمادات لأنهم يتوخون فيه الأمل بإعادتهم للمشهد وإطالة أمد حلبهم للموارد الليبية وممارسة اللواطة السياسية والإقتصادية بموظفي مصرف ليبيا المركزي وإغتصابهم لمجلس الجواسيس وأحفاد الترك الاوغاد الجبناء .. الجهاد ضد الإرهاب مستمر ولن يوقفنا أي قرار من هنا او ورقة من هناك وسيرى العدو نتائج غزوه لأرضنا ودعمه للعملاء وأولاد االحرام

  • والله المصاريت خذلوا الشعب الليبي الذي كان يتوقع منهم الخير, والان عرفهم الشعب بانهم انذال وعنصريين ولاتهمهم مصلحة الليبيين وسينالوا جزاهم من دعوة المظلومين من اهل طرابلس وبني وليد وتاورغاء وغيرهم من الابرياء. والله يا مصاريت اتعبوا في انفسكم وتقتلوا في اولادكم بذنوبكم التي لا تعد ولا تحصى والنجوم اقرب لكم من حكمكم لي ليبيا