اخبار ليبيا الان

السويحلي يطالب السراج بالتحقيق في اتهامات شكشك

أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة السابق ،عبد الرحمن السويحلي ،الجمعة ،أنه وجّه دعوت إلى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج ،من أجل اتخاذ الخطوات العاجلة للتحقيق في الاتهامات التي وجّهها له رئيس ديوان المحاسبة وعضو تنظيم الإخوان خالد شكشك.

و اتهم خالد شكشك ،السويحلي ،بالفساد وإهدار أموال عامّة بغير حقّ على سفرياته الخاصّة وإقامة عدد من أفراد أسرته في فندق بتونس، بمبلغ يقرب نص مليون دينار على نفقة المجلس الرئاسي.
ونشر شكشك وثائق قال إنها تدعم اتهاماته، مرفقة ببيان قال فيه ” تمت مراجعة حسابات المجلس الرئاسي من قبل الإدارة المختصة بالديوان عن العام 2017 وأظهرت نتائج الفحص وجود فواتير وأذونات صرف لصالح شركات سياحية تتعلق بنفقات إقامة السويحلي وعدد من أفراد أسرته (أقاموا معه بنفس الجناح في بعض الفواتير ومنفردين بفواتير أخرى) إبان توليه رئاسة المجلس الأعلى للدولة تم صرفها من قبل الإدارة المالية بديوان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، مما يعد مخالفة وفقا للتشريعات النافذة حيث وردت الواقعة بتقرير الديوان المنشور عن العام 2017 بالصفات وليس بالأسماء”.
و طالب السويحلي فائز السراج إلى إتخاذ الإجراءات القانونة و الإدارية العاجلة للتحقيق في هذه الاتهامات الخطيرة و كشف ننتائجها للرأي العام الليبي.
وكان السويحلي اعتبر في مراسلة سابقة إلى المجلس الرئاسي ،أن هذه الاتهامات هي “مثال فاضح لاستغلال حزب العدالة والبناء لرئيس ديوان المحاسبة المنتمي لهم خالد شكشك في تشويه وتصفية خصومهم السياسيين”، مضيفا أن “شكشك و بالتواطؤ مع عضو الحزب خالد المشري تورط في 30 مايو 2018 في تلفيق وفبركة تهمة إقامته في تونس لمدة معينة برفقة عائلته على حساب المجلس الرئاسي”.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك