ليبيا الان

مطالبًا جلد البدو..المدعو “دردور” ينافس بن عثمان في تحقيق لقب “الإسفاف والتحريض”

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

علق فرج دردور عبر حسابه الشخصي على “فيسبوك” قائلا :”نؤكد لكم، للحفاظ على كيان دولة ليبيا، لابد من إحكام السيطرة على هؤلاء البدو، فاحكموهم واجلدوهم، فهكذا سيطرت عليهم الدولة الفاطمية في زمنها، والقذافي أيضا في وقته، وإلا لن تقوم لليبيا قائمة…!!”.

دردور الذي يدعي أنه أكاديمي ومتحصل على درجة الدكتوراة بتقدير الشرف فـي علوم اللغة مـن جامعـة نانسي بفرنسا إلا أنه لم يتخلص من أحقاده وفكره المتخلف وعلق على التظاهرات التي خرجت في بنغازي وطرابلس قائلا :”عندما تتظاهر طرابلس بشكل حضاري، وتشاهد ما حصل في ساحة الكيش، من الهمج المطالبين بالقتال بين الليبيبن، فتأكد أن مستقبل ليبيا ترسمه الحضارة ويعيقه البدو، فاختاروا”.

ووصف عبر حسابه على “فيسبوك أيضًا رئيس مشايخ ترهونة الشيخ صالح الفاندي بـ”أبو جهل الفاندي”، وتابع :”فاندي ترهونة عامل (رغاطة) بحرر طرابلس من الإخوان والمليشيات والمقاتلة وبيلبس سكانها جرود مثل جرده وسيحول العاصمة إلى (ترونة)”.

ويضيف دردور :”سبحان الله اجتمعت الكرامة على الجهل والتخلف وعبادة الأصنام، فالمشير وقبائل ترهونة وزد عليهم المصريين إضافة الى فرجان ترهونة، وقفل النفط ليسقي به المعز بدل الماء، فعلا دولة معز عندما تكون هذه الكائنات في الصدارة”.

ومن جهته، دعا عضو هيئة التدريس بجامعة مصراتة محمود ملودة فرج دردور بعدم ربط الكرامة بالبدو، لأنه غير صحيح بالمطلق فهناك حضر وكراغلة وأمازيغ مع الكرامة، كما أن هناك بدو مهجرين من بنغازي ودرنة وترهونة وهم ضد الكرامة ومتواجدين بمناطق الوفاق .
وتابع ملودة عبر حسابه على “فيسبوك” :”دردور مستضاف حاليا بمدينة مصراتة بصفة نازح، وهو فاهم أن سب وشتم البدو يرضي مستضيفيه ، أو ربما يظن أن ذلك يخدم التيار السياسي الذي ينتمي إليه”.
وواصل عضو هيئة التدريس :”هذا المنشور موجه للمسؤولين بالمدينة ، من مجلس بلدي وحكماء وأعيان ومندوبي الفضائيات عندنا ، إن ظهور دردور من مصراته وشتمه المستمر لمكون البدو سينعكس سلبا على المدينة”.
وأضاف ملودة :”هناك علاقات اجتماعية واقتصادية كبيرة بين مصراتة وكل البدو في ليبيا ، بل مصراتة نفسها بها معدان والبركات وترهونة والجوازي ومزاوغة وشهوبات وقائمة طويلة من الذين يرجع نسبهم لمكون البدو ، وهذا الكلام يسيء إليهم”.
وختم قائلا :”أعرف أن هناك سفهاء أيضا من البدو يتطاولون علينا وعبر قنوات فضائية ، وهؤلاء لانملك سلطة عليهم ، وواجب إيقافهم يقع على عقلاء مناطقهم ، ونحن من هنا نبدأ ونبادر إلى تنبيه دردور بتجنب شتم مكون البدو على الأقل أثناء تواجده وظهوره من مصراتة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

أضف تعليقـك

تعليقات

  • بالك تحساب روحك حضري و متمدن ومن باريس يا تيس ؟؟ يا دردور عارفينك منين اصلك انت يا عرص يا خنزير من اوسخ قرية في ليبيا و من اسقط العائلات لعنة الله عليك يا خسيس. البدو هم اهل الحضارة و الكرامه و الشرف اللي انت ماعندكش منها يا فاسد. مصيرك تحصل يا خنزير. ومن البدو اختار الله تعال أنبيائه و رسله يا خنزير يا منجوس

  • القنوات البدو تابعة الجرذ الرجمة في الشرق لم تشاهدون تحريضها وشتاءمها المدن وقبائل رفضت قبول الحكم المشير الأسير مهزوم كي يكون المقال له المصداقية أن تدخلوا في التقرير ما ثبته قناة ليبيا الحدث من التحريض والكراهية على مدينة مصراتة وسكانها وطرابلس الزوية وتحريرها على سكان الليبين تبوا تعتبرها مرتزقة تشاديين ليسوا مواطنين الليبين فقط بشرته السوداء يدعمون الحكومة الشرعية البلاد

  • من يريد تاليف مسرحية سيجد مادة دسمة فى شخصية اردوغان المريضة مسرحية السلطان المسعور تعتمد على مختل عقليا وصل بالتزوير الى منصب سلطان الدولة الغثمانية صعلوك يريد ان يناطح قوى عظمى مثل امريكا وروسيا فجعل منه ترامب وبوتن بهلوان يضحك الجميع فمن يصلح لتمثيل هذا الدور على المسرح من الممثلين !!!

  • الخائن نعمان معروف هو غير متزن عقليا ولا نظيف أخلاقيا وليس له مبدأ ثابت هو متغير الا صطفاف كل مره في جانب التاريخ في الجيهه الغربيه من ليبيا يعيد نفسه  فهذا المنبطح للاتراك اليوم هو حفيد لذاك الذي أنبطح للطليان زمان فمن جده انبطح للطليان وجعلهم يدخلوا طرابلس وداسوا حينها علي كرامته وشرف نساوينه هاهو الحفيد اليوم منبطح للتركيا ودايسين علي شرفه في طرابلس ومصراته وشرف نساوينه فلم يكن مطلوب من أجدادكم الانتصار علي ايطاليا ولكن الذي كان مطلوبه منهم هي وقفة عز دافع عن الوطن ولكن الذي بدأ منهم هو الانبطاح واليوم مطلوب من الاحفاد وقفة عز مع الوطن ولكن عزة النفس وحب الاوطان والتضحيه من آجلها طول عمرها ناقصتكم فهذا المداسه كرامته في طرابلس ومصراته اليوم هو حفيد لذا الذي أنداست كرامته من قبل الطليان فهذا الجرو النابح في لندن هو حفيد لذا الكلب الخائن لوطنه في عهد الطليان وما لعنة التاريخ عن ببعيد فالخيانه تجري في دماءكم وهي أثر مخزي لكم

  • الجميع تلاميذ عند المشير فهو ولي الامر الشرعي مثل السيسي في مصر والمشير حفتر في ليبيا
    زيدهم يامشير دمرهم اهلكم ماتخلي منهم احد فان رجالك وجنودك في السلفية ينتظروا منك الكثير
    المشير المشير ياخنازير فجميعا كلكم جنود عند سواء بوخمادة ولا الناضوري ولا الشيخي ولا الورفلي ولا السراج ولا باشاغا ولاي اي حد الجميع في ليبيا جنود عنده
    بالرغم من كثرة النصائح من علماء السلفية منهم العلامة رسلان والفوزان والمدخلي وغيرهم ولكن بدون جدوى فالي الكل الي الجميع من خرجوا على ولي امرنا الشرعي الصائم الشهيد معمر العقيد الي من يسموا انفسهم بالثوار وكل التشكيلات المسلحة سواء كانوا صغار كباء نساء رجال اطباء مهندسون محامون رجال اعمال فنيون طلبة غيرهم فكلهم يعتبروا من الخوارج لانهم خرجوا على ولي امرنا الشرعي فاقول لكم مازال ماشفتوا شي ايها الاوغاد مازال ماشفتوا شي يامن تدعون انفسكم بالثوار او السلفية او ا مكافحة الجريمة و يا ردع الخونة فان الشباب السلفية الحقيقيين في بنغازي الكرامة لن يبقوا مكتوفي الايدي حتى ندمر كل من خرج علي ولي امرنا الشهيد الصائم معمر القذافي و هلاك كل من خان سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخان اخواننا في التيار السلفي في ليبيا نحن عندنا في التيار السلفي بليبيا كل من خرج عن ولي امرنا الشهيد معمر القذافي ايا كان سواء عسكرييون او مدنييون اطباء او مهندسون او غيرهم او منضمون للسلفية نرو فيه من الخوارج لانه خرج على ولي امرنا الشرعي يا مبتدعة يا مجرمين . وهذه احدى وصايا الشيخ العلامة رسلان والفوزان ومحمد و ربيع المدخلي يا ردع الخونة فالسلفية منكم براء اخوكم حسين الدرسي المرج ـ احد جنود المشير خليفة حفتر و القادة محمود الورفلي واشرف الميار وعبدالفتاح بن غلبون فهؤلاء قادتي وأمرائي الشيخ رسلان والفوزان محمد و ربيع المدخلي يا فسقة يا خائني السلفية في كل ليبيا يا مبتدعة يا مجرمين .

  • احذور ياناس من الدردفي
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    بعد هذا كله نحذركم من احمد الدردفي
    معلومات هامة
    إحـــذروا هذا الشخص ( أحمد علي مصباح الدردفي )
    قصير القامة , طوله : اقل من متر وربع تقريباً , لديه لحية متوسطة واسمر البشرة بكثرة , يلبس في نظارات شمسية
    مقيم بشارع ميزران بالتحديد :
    الدور الثالث في عمارة بيضاء مكانها في موقف سيارات مصرف الادخار .
    لديه شركة محاماة باسم ( شركة ديوان العدالة ) ويقوم بتأجير العقارات للناس
    سجين سابق في سجن الكويفية ببنغازي لمدة 3 سنوات في قضايا جنائية مختلفة

    القضايا التي سجن من أجلها وأعترف بها :
    تزوير أرقام وطنية لأشخاص أجانب بالتحديد تـشـاديـيــن .
    سرقة مبالغ مالية ضخمة من أشخاص معروفين بالتحديد من جيرانه في بنغازي وهذا السبب هـروبـه من بنغازي من مدة 5 سنوات بعد ان فـرا يعني هـرب من سجن الكويفية بمساعدة احد الحراس ومنها اقام في شارع ميزران طرابلس في العنوان المذكور .
    لديه توكيلات خاصة مزورة باسمه على حسابات مصرفية تتبع أشخاص والتي سحب منها مبالغ
    كما يملك أختام محرر عقود مزورة .
    المجني قام بتأسيس مؤسسة خيرية باسم مؤسسة منارة بنغازي للمهجرين والنازحين بزعمة مساعدة العائلات النازحة وهذا الامر غير صحيح لا يساعد في العائلات ولا حتى الأيتام والأرامل

    بل يأخذ في نسخ من الأوضاع العائلية والأرقام الوطنية و صور من كتيب العائلة من الناس بدون علمهم ويذهب بهذه المستندات لـلـجـان النازحين سواء في طرابلس المركز او المجلس المحلي المنصورة والهلال الأحمر و مقر توزيع مساعدات الامم المتحدة المعروف في منطقة السراج عند جمعية ايادي الخير .

    وذلك لاخذ واستلام المساعدات العينية او المادية لهذه الاسر بدون علم هذه الأسر وأصحابها . ايضا يستلم في السلع التموينية او اي مساعدات تأتي بأسماء هذه العائلات وهي تكون في الاساس للاسر ويقوم ببيعها بالاضافة الي الادوية وغيرها من الاغطية والمساعدات الاخرى الخاصة بالنازحين ولم يعطي اي اسرة واحدة اي شي .
    فنرجوا من الجميع عدم التعامل معه بأي طريقة من الطرق فهذا الشخص معروف في بنغازي بانه نصاب ومحتال وخاصة في شارعه بالتحديد في شارع الذهب ببنغازي فرا هارب من سجن الكويفية بنغازي في شهر 1 / 2014 لان النيابة والجيران يلاحقونه ومرفوع ضده عدة قضايا جنائية قانونية ومذكرات قانونية من النيابة العامة بنغازي .
    هذه أرقام هواتفه الشخصية : 0923167885 ـ 0925109802 ـ 0922796616
    0916807894 ـ 0915109802 ـ 0915109805
    يفتح في بعض منها ويغلق في الأخر حتى لا يتابعه أحــد .

  • جلول متخلف عقلى فهو سقط سهوا من احد ساقطات النكاح اثناء محاولة زياط فاشلة لهذا تجده يهزى ويسخر منه الجميع فالمنتصر بالله المشير خليفة حفتر نصره الله فى بنغازى ودرنة والهلال النفطى والجنوب وسرت وعلى مشارف مصراطة ونيرانه تغطى قلب طرابلس بينما المليشيات بعد الهزيمة توسلت للسلطان المعتوه ان ينقذها فاجر لها مرتزقة فارة من سوريا اهاليهم فى العراء تركوهم وهربوا الى ليبيا من اجل المال ونيك نسوان الخوان واولهم ام جلول المهبول ظنا انه سيحمى ابنها وهى واهمة سيتم تعليقه من بيضانه بعد ان اعلن المشير استكمال التحرير واروغان نفسه يبشركم بالهزيمة عندما قال ان روسيا تدير ليبيا وبما ان ادارة روسيا فى سوريا حررت حلب وجعلت اردوغان ينبح وارسل قوات فرد الروس بقيام قواتهم بحماية طريق حلب دمشق بعد سيطرة الجيش السورى اليوم على كامل حلب واتهمت المعارضة السورية اردوغان بعقد صفقة مع بوتن للسيطرة على حلب وادلب وقد يفعلها فى ليبيا بامر من المدير بوتن !!!