اخبار ليبيا الان

ترامب: التدخل الأجنبي المستمر في ليبيا يزيد الوضع سوءا

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

حذر الرئيس الأميركي دونالد ترامب من أن استمرار التدخل الأجنبي في ليبيا سيزيد الوضع سوءا.

وتناول ترامب، في مكالمة هاتفية مع نظيره التركي رجب طيب إردوغان، الأزمتين الليبية والسورية، إذ أكد أن «التدخل الأجنبي المستمر في ليبيا سيؤدي فقط إلى جعل الوضع أكثر سوءا»، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

ودعا ترامب روسيا إلى «إنهاء دعمها الفظائع التي يرتكبها النظام السوري»، معربا عن خشية الولايات المتحدة من العنف في منطقة إدلب.

ومن المقرر أن يلتقي وزراء خارجية عشر دول وممثلون آخرون للمنظمات الدولية؛ اليوم الإثنين، لمناقشة كيف يمكن مراقبة حظر السلاح إلى ليبيا، ضمن مناقشات مؤتمر ميونيخ الأمني؛ لمتابعة تنفيذ مخرجات مؤتمر برلين حول الأزمة الليبية.

اقرأ أيضا: وليامز: هذا ما يميز مؤتمر برلين عن المحاولات السابقة

فيما قالت أمس نائبة المبعوث الخاص لليبيا سيتفاني ويليامز إن حظر تصدير السلاح إلى ليبيا المدعوم من الأمم المتحدة أصبح «نكتة»، وأن وضع البلاد المالي يتدهور سريعا.

وإلى ذلك، نوه وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو بأهمية انخراط الولايات المتحدة في الأزمة الليبية، بينما أكد وزير الخارجية الألماني هيكو ماس أهمية استئناف المباحثات السياسية بحلول نهاية الشهر.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك

تعليقات

  • كلها جعجعة فارغة وكل هذه الدول مستفيدة من بيع السلاح فى السوق السوداء للمليشيات وقبض الثمن فالادلة ثابته على بيع تركيا منظومة دفاع جوى هوك امريكية بما يخالف حظر السلاح والقوانين الامريكية وبادلة ثابتة بعد اختجاز سفينة نانا اللبنانية التى نقلت هذه الاسلحة فى ايطاليا والتحقيق مع قبطانها والمفروض تجميد ارصدة اردوغان واسرته فى اوربا وامريكا وكذلك السراج وعصابته عقابا على هذه الجريمة

  • ما كان اردوغان ليفعل ما يفعله الان الا بضوء اخضر من ترامب الذى يستخدمه كلب صيد ينبح فى المكان المحدد له فترامب الان يريد الضغط على اوربا لتوقيع اتفاق تجارة حرة وان تستنجد به لحمايتها من تدفق الارهابيين من تركيا الى ليبيا ومنهت الى اوربا المهم تدفعوا كام ثمن تغريدة لترامب توقف اردوغان عن ارسال الارهابيين فامريكا تمارس اليلطجة علنا والا لما سمحت لتركيا باعطاء منظومات دفاع جوى امريكية طراز هوك وهو ما يخالف اتفاق امريكا لتسليم هذه الاسلحة ولم تحتج على ذلك لانه بضوء اخضر من ترامب لكن فى سوريا روسيا لا يعنيها لا ترامب ولا اردوغان والنظام السورى يتقدم فى حمايتها