اخبار ليبيا الان

دي مايو: الوفاق لم تعد تمتلك المال لدفع الأجور

توقع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو، أن تلجأ حكومة الوفاق في طرابلس إلى استخدام احتياطيها عقب وقف إنتاج النفط في ليبيا. 

وقال دي مايو في تصريحات صحافية، ” مسألة توقف إنتاج النفط، قضية أساسية، ليس فقط لأن وقف إنتاج النفط يؤدي الى شلل البلاد وإفقارها، بل لأن طرابلس ستضطر قريبا للجوء الى استخدام احتياطيها، فالحكومة لم تعد تمتلك المال لدفع الأجور، وكذلك الأمر في برقة أيضاً”، بحسب تعبيره. 

وبخصوص اللجنة العسكرية الليبية (5+5)، قال دي مايو “اللجنة العسكرية الليبية قد بدأت بالعمل، إنها خطوة مهمة”، كما أكد على مدى ضرورة إطلاق مهمة مراقبة جوية، برية وبحرية لفرض الحظر، على توريد الأسلحة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك

تعليق

  • الدم الليبى اغلى من النفط والمتضرر الوحيد هو السراج وعصابته فلن يستطيع دفع اجور المرتزقة اما الشعب الليبى فيستطيع ان يعتمد على موارد اخرى من زراعة وصناعة توفر له حياة كريمة فهناك دول متقدمة ليس لديها اى موارد نفطية وليبيا غنية بموارد اخرى متعددة والنفط ثروة مخزنة فى باطن الارض لا يمكن ان يتحول الى سلاح يدمر الشعب فى ظل سيطرة السفهاء على مؤسسات الدولة وكان لزاما على الامم المتحدة وضع عائدات النفط فى صندوق لايصرف منه الا من واقع تصديق من مجلس النواب على اى اعتماد مالى