عاجل ليبيا الان

اخليل يكشف عن فساد ضخم لـ”معيتيق”

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

كشف آمر سلاح المدفعية في قوات مصراتة التابعة لحكومة الوفاق عقيد فرج اخليل أن آمر مليشيا قوة الردع الخاصة عبدالرؤوف كاره اجتمع بثلاثة ضباط يحملون رتبة لواء للإيقاع رئيس أركان الدفاع الجوي اللواء عبد الباسط بن جريد.

وأضاف اخليل عبر حسابه على “فيسبوك” موجهًا كلامه لآمر المنطقة العسكرية الغربية في حكومة الوفاق، اللواء أسامة الجويلي :”طبعا الاجتماع ليس لمناقشة التحشيد العسكري على تخوم الزاوية أو زوارة”.

وتابع آمر سلاح المدفعية :”والاجتماع ليس لمناقشة حجم الذخيرة والعتاد والسيارات الي يملكها آمر المنطقة العسكرية طرابلس اللواء عبد الباسط مروان والمخزنة في المخازن ويتم توزيعها على كتائب معينة دون أخرى وخاصة قوة تاجوراء وكتيبة الضمان الفعالة في المحاور والتي يمنع عنها الدعم”.

وأكد اخليل أن الاجتماع كان لاستبعاد رئيس أركان الدفاع الجوي اللواء عبد الباسط بن جريد ومحاولة تخوينه أمام عبدالرؤوف كاره وتشويه سمعته وتوريطه.

وواصل آمر سلاح المدفعية :”رئيس أركان الدفاع الجوي قدم عدد من المقترحات لتحسين الخدمة وكانت ترفض وتبقى في الأدراج لسنوات، كما أنه لا يملك ميزانية خاصة بل عهدة مالية ولا يتمتع بالذمة المالية المستقلة”.

وأشار اخليل إلى أن بن جريد رفض التوقيع على منظومات دفاع جوي غير مطابقة للوصفات وتعتبر بضاعة رديئة في العالم، وثمن المنظومة 2 مليون يورو ، ووجدها في الأوراق بـ 6 مليون يورو”.

وأكد آمر سلاح المدفعية قائلًا :”ومع هذا ثم توريد منظومات لا تغني شيء ولا تفيد، طبعا كان هذا قبل التدخل التركي حيث تم الأمر بطريقة عشوائية خارج نطاق رئاسة أركان الدفاع الجوي وبدون مشاركتهم”.

وقال اخليل :”آخر شيء اعتماد مالي قديم بقيمة 35 مليون يورو، وهو اعتماد مستندي يحاول نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أحمد معيتيق تمريره عن طريق رئيس أركان الدفاع الجوي لأن القيمة مرصودة في الخارج فقط واستكمال باقي الأوراق عن طريق بن جريد”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

أضف تعليقـك

تعليقات

  • بعد ان اغلق الشعب اللييى العظيم ابار النفط مما ينذر بازمة مالية للمليشيات الارهابية سينكشف المستور ويتقاتلون على ما تبقى من مخزون مالى فيما بينهم ونرى الفضائح والفضائح ونرى تحركات اوربية طمعا فى الثروة النفطية ولكن الجيش الوطنى مستقويا بشعبه بعد الله عز وجل سينتصر على قوى الشر والارهاب من الخوان وسلطانهم المعتوه المسعور الذى يتهمه المرصد السورى بالتآمر مع الروس لبيع ما تبقى من حلب وادلب للنظام السورى رغم مانراه من جعجعة فارغة واستعراض للقوات للاستهلاك المحلى بينما على الارض شئ اخر الجيش الروسى يؤمن طريق حلب دمشق ويتم افتتاح مطار حلب فهل نرى صفقة اخرى فى ليببا لتحرير الجيش الوطنى لطرابلس ومصراطة خاصة ان كفة الروس هى الارجح ولهذا نرى السعار الاوربى نتيجة نجاح الروس وفشلهم فى ليبيا رغم مؤامرة الناتو من قبل لتدمير ليبيا ودور ايطاليا القذر فى ليبيا

  • فرج اللمبى الليبى ممثل كوميدى حتى فيه شبه كبير من الممثل محمد سعد الذى يمثل دور اللمبى والزى العسكرى غير لائق عليه اصلا مثل اللمبى لما كان يمثل دور ضابط عموما فرج واحد من الاخوان المسليين بيضحكنا وقت الجد

  • سواء الموءقتة وحفتر او البرلمان الي حاشي ليبيا في جدار إسمنتي مسلح بالفولاذ بسرعة قطار يجري بسرعة 988 كيلو متر في الدقيقة –
    او حكومة الوفاق الي المصاريت مدايرين الموسساتً العامة رزق بوهم وجدهم – وقالوا لو اي ليبي يملك اي حاجة عندنا فيها النصف حتى لو في القطرون – مصح صرافيق وجووهم – بمجداف بحري اصلي …!!!
    – الى الان انتم لا تعرفون كيفية ادارة الدولة – وغياب الرقابات الحقيقية وعدم محاسبة فءات معينة من الإداريين الحكوميين بالشريعة القانونية ومحاولة الجيش استخدام الرتب العسكرية والمراكز الامنية للسيطرة على اقتصاد الدولة –
    لن يجعل الادارة تسير بشكل صحيح – يا اخي في طلاب الى الان يواصلوا في دراستهم – وفي خريجين ليبيين مَش لاقيين وين يخدموا بمعاشات توفرلهم حياة سليمة طبيعية في بلادهم ..!!!
    الشباب صارلها عزوف عالزواج وفي الي انتحر من القهر والظلم …!!!!!
    خلوا عندكم وطنية – والبرلمان لو ما تحطوش رقابة ادارية مسلمة وقوية لا تستثني احد من الناس حتكون عالاقل محافظة عالاصلاح الاداري ومحافظة عالامانات –
    وموضوع مشاريع لشباب دوة فارغة ومشروع وهمي للسرقة بين القباءل ١ الشباب الليبي يبي تعينات في الوظائف وخدمة الموسساتً العامة فقط – بمعاشات جيدة – وضمان اجتماعي وصحي . بادارة صارمة للحضور والغياب .
    والدنيا ما في حد رافع منها حاجة الا من جاء بالعمل الصالح – لان نهاية كل إنسان هي القبر والكفن – وتلقى الله سبحانه وتعالى بأعمالك مهما كنت سواء كنت عسكري او مدني او رءيس او حتى ملك – قدام الله عز وجل حتكون عبد ذليل امام الله يا اما اعمالك تدخلك للجنة وَيَا اما اعمالك تدخلك للنار مع ادريس السنوسي وجماعته المرضى النفسيين ١ والله اعلم القذافي مرات الله يسامحه والا لا على خاطر كان يجاهد في الصهاينة ودار النهر الصناعي لليبيين .