اخبار ليبيا الان

الأمم المتحدة تطالب باحترام الهدنة ووقف التصعيد في ليبيا

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

جدّد نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق، طلب البعثة الأممية للأطراف في ليبيا، لاحترام الهدنة، والتوقف عن تصعيد النزاع واستهداف المدنيين والبنية التحتية الحيوية.

وأوضح حق، خلال المؤتمر الصحفي اليومي، إن حكومة الوفاق، أخطرت البعثة الأممية في ليبيا، بقرار إيقاف مشاركتها مؤقتا في محادثات اللجنة العسكرية المشتركة الجارية في جنيف.

وفي وقت سابق، يوم أمس، أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عن أملها باستئناف الحوار، مع تنديدها لقصف ميناء طرابلس من قبل الجيش الوطني.

ودعت البعثة في بيان لها، وقف التصعيد والأعمال التي وصفتها بالاستفزازية وتوسيع رقعة القتال. وطالبت من الجميع العودة للحوار لكونه الطريق الوحيدا لإنهاء الأزمة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • – الأجهزة الامنية في المنطقة الغربية – قامت بمداهمة وكر بمنطقة طريق المطار وطريق الفلاح – يوجد فيه عصابات من عمالة عربية وافدة لليبيا ومسلحة – في مخزن مليء بالقاذفات والمدافع والأسلحة والذخيرة – وتبين بعد القبض عليهم انهم يقومون بالضرب العشوائي للسلاح باوامر من بعض سكان المنطقة الشرقية و أشخاص من مصراتة مزروعين في العاصمة في الفنادق – عبر الهواتف النقالة –
    وذلك لإزعاج السلطات وزعزعة قرار وقف إطلاق النار واتهام الادارة الحكومية بالوفاق بخرق الهدنة –
    وتبين انهم عمال عرب واجانب في بعض الورش -يعيشون داخل سراديب تم حفرها داخل هذه الورش – وأنهم عبيد مأمورون وليس لهم علاقة بالسلاح الذي معهم .
    وعلى المواطنين الليبيين داخل المناطق والبلديات التعامل بحذر وإبلاغ الأجهزة الامنية الليبية الشرعية وقوات الردع الخاصة – مع اي أشخاص يشتبه بهم – للحد من إطلاق النار المتعمد من الوافدين الأجانب وعدم احترامهم للامن والاستقرار في الدولة الوافدين اليها .

  • تبث لذينا بالدليل القاطع ان ما يسمي بالأمم المتحده. متورطين في عملية تهريب السلاح لدواعش سوريا و الارهابيين و المرتزقه الذين جلبهم الفاسد الذيوث مجهول الاصل البغل السراج. انها امم متامره علي ليبيا و علي شعبها و علي ثرواتها. و لكننا صممنا علي اعلان الجهاد لتخليص ليبيا من كل عذه العصابات المجرمه و مليون طزز في هذه الامم الحقيره

  • الاخوانى الحقير الذى يكتب باسم الامن الوقائى ويتصور انه يخاطب اغبياء مثله فطرابلس يسيطر عليها مافيا باعتراف باشاغا ويوجد بها مجرمين مطلوبين للعدالة الدولية ويوجد بها مجرمين اخوان قتل احدهم البكوش فى الشارع وتم تهريبه لتركيا ويوجد سجون نازية للتعذيب تحدث عنهم الاعلامى المصراطى محمد محيسن ويوجد فساد بشهادة قادة المليشيات ويوجد مرتزقة مأجورين من سوريا مقابل المال ونيك نسوانكم اتفوووه عليك ديوث هل تتصور ان حقير مثلك يستطيع تشويه صورة الجيش الوطنى وهو من كل مكان وليس من الشرق يابغبغان فهل ترهونة والزنتان وصبراته والعجيلات من الشرق وفى النهاية سينتصر الجيش الوطنى وتدخلوا السجون ياحريم السلطان

  • لن تكون هناك هدنه مع محتلين و إرهابييه و مرتزقه. الجيش العربي الليبي يقوم بواجبه الوطني كأي جيش اخر وهو الدفاع عن تحرير ارضه من المغتصب و نذا حق نشروع لايستطيع اي كلب منع الحيش من الدفاع عن ارضه. هدنه مع ارهابيين و مرتزقه و مليشيات و عدو اتي ليحتل ارضك لن تكون ابدا

  • بعد اغلاق ابار النفط وتجفيف منابع الارهاب نرى صراعات بين المليشيات الارهابية ومع مرور الوقت ونفاذ الاحتياطى سيتقاتلون فيما بينهم وعلى ابناء طرابلس الاعزاء ومنهم تلاميذى وزملائى السابقين ان يقاوموا الخوان واسيادهم الاتراك بما تيسر من وسائل دفاعا عن الشرف والكرامة وابسط الوسائل وضع مييدات حشرية فى الماء او الطعام لهم فقد امر رسول الله بقتل الخوارج شر خلق الله رغم انهم يتفوقون فى العبادات لكن فى المعاملات شر خلق الله كما فى الحديث الشريف :- عن ابي سعيد الخدري رضي الله عنه عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: “سَيَكُونُ فِي أُمَّتِي اخْتِلَافٌ وَفُرْقَةٌ قَوْمٌ يُحْسِنُونَ الْقِيلَ وَيُسِيئُونَ الْفِعْلَ يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لَا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنْ الدِّينِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنْ الرَّمِيَّةِ لَا يَرْجِعُونَ حَتَّى يَرْتَدَّ عَلَى فُوقِهِ هُمْ شَرُّ الْخَلْقِ وَالْخَلِيقَةِ طُوبَى لِمَنْ قَتَلَهُمْ وَقَتَلُوهُ يَدْعُونَ إِلَى كِتَابِ اللَّهِ وَلَيْسُوا مِنْهُ فِي شَيْءٍ مَنْ قَاتَلَهُمْ كَانَ أَوْلَى بِاللَّهِ مِنْهُمْ”