اخبار ليبيا الان

أثينا “تُكذّب” أردوغان.. وتجدد رفضها للاتفاقية البحرية

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

تقرير 218

يطل الاتفاق البحري بين حكومة الوفاق والحكومة التركية بأبعاده السياسية مرة أخرى، عبر موقف يوناني رافض للاتفاقية منذ لحظة توقيعها.

وجددت أثينا رفضها للاتفاقية رداً على تصريحات أدلى بها الرئيس التركي رجب أردوغان أمام البرلمان، وادعى فيها أن الأولى قبِلت الوضع الراهن في البحر المتوسط بعد اتفاق أنقرة مع حكومة الوفاق.

وأكدت أثينا على لسان المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية، أليكساندروز جينيماتاس أن هذه الأنشطة التي تقوم بها تركيا مؤخراً تقوض الاستقرار الإقليمي.

وأضاف المتحدث في بيان أن اليونان والمجتمع الدولي يرفضان ويدينان خطوات تركيا غير القانونية في المنطقة وأن أنشطة تركيا تخلق ذرائع لانتهاك حظر الأسلحة في ليبيا.

ويحاول أردوغان جاهدا فرض هذه الاتفاقية التي ترفضها اليونان وعديد الدول الأوروبية عبر التسويق لها على أنها قانونية في حين تعتبرها كافة الدول المعنية انتهاكاً لسيادة مياهها الإقليمية، وعبثاً علنياً في ثروات المنطقة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • اروغان فقد عقله واصبح يهزى نتيجة تعاطى مخدرات لكى ينسى الخوازيق واخرها الحصار البحرى والجوى الاوربى شرق المتوسط لردع اردوغان الجبان وفى سوريا خوزيق روسية وفى ليبيا خوازيق حفترية