ليبيا الان

الجيش الليبي: قبضنا على 13 مقاتلاً بينهم مرتزقة من تركيا

قناة العربية
مصدر الخبر / قناة العربية

أعلن الجيش الليبي القبض على 13 عنصرا من الميليشيات في محاور طرابلس.

وأوضح المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، في بيان عبر موقع “فيسبوك”، مساء الخميس، القبض على 13 عنصرا من الميليشيات في محاور طرابلس، من بينهم مرتزقة بعثتهم تركيا، بحسب ما جاء في البيان.

يأتي هذا بعد أن عاد الطرفان إلى المفاوضات في جنيف، إثر تعليق حكومة الوفاق مشاركتها في وقت سابق. وقال متحدث باسم الأمم المتحدة، الخميس، إن الطرفين المتحاربين في ليبيا عادا إلى المفاوضات الهادفة إلى إنقاذ وقف هش لإطلاق النار في الدولة الواقعة شمال إفريقيا بعد أن علقت المحادثات في وقت سابق من هذا الأسبوع.

يذكر أن الجيش الليبي كان صعد في الآونة الأخيرة اتهاماته لأنقرة، والرئيس التركي بالتدخل في ليبيا. وقال الناطق باسم الجيش الليبي، أحمد المسماري في آخر تصريحاته الأربعاء، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتجه إلى التصعيد بشكل كبير جدا، ويتكلم كأنه رئيس طرابلس. وأضاف “أردوغان لا يهتم بالشعب الليبي وإنما يهتم فقط بالغاز والنفط الليبي”.

وكان الجيش بقيادة خليفة حفتر أعلن قبل يومين، توجيه ضربة عسكرية لمستودع أسلحة وذخيرة في ميناء طرابلس، ردا على خرق للهدنة بين الطرفين.

وردا على هذا الهجوم، أعلنت حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها فائز السراج تعليق مشاركتها في المحادثات العسكرية في جنيف، “ولجنة الحوار العسكرية 5+5”.
وقبل اجتماعات جنيف، كانت العاصمة الألمانية برلين، استضافت في 19 يناير مؤتمرا دوليًا حول ليبيا، اتفق فيه المشاركون على تعزيز الهدنة ووقف الهجمات على منشآت النفط، وحظر توريد السلاح إلى ليبيا.

عن مصدر الخبر

قناة العربية

قناة العربية

أضف تعليقـك

تعليق

  • اى مرتزقة سوريين يتم القبض عليهم يجب ارسالهم لبشار الاسد ليتولى محاكمتهم بطريقة الخاصة لتكون رادعا لمن يفكر فى القدوم الى ليبيا من كلاب اردوغان الجبان والغبى فبعد ان ارسل مقاتلين من سوريا هزم فى حلب وادلب واصبح الاتراك فى مواجهة الاسد والدب الروسى ويحاول الاستنجاد بالامريكان لارسال صواريخ باتريوت لحماية كلابه فى ادلب من الطيران الروسى والسورى ولاتسطيع طائراته المقاتلة الاقتراب من ارض المعركة لوجود منظومة دفاع جوى روسى متقدمة