اخبار ليبيا الان

مجلس الأمن يعلن موقفه من المهمة الأوروبية لمراقبة حظر التسليح على ليبيا

أعرب رئيس مجلس الأمن السفير البلجيكي مارك بيكستين، عن ترحيبه بإعلان الاتحاد الأوروبي مهمة بحرية جديدة لتنفيذ قرار حظر تصدير السلاح إلى ليبيا.

وقال بيكستين، في تصريحات صحافية، أمس الخميس، “الاتحاد الأوروبي له عملية قائمة بالفعل في البحر المتوسط (عملية صوفيا) لمنع تصدير السلاح إلى ليبيا، لكن الجديد هنا هو أن إعلان الاتحاد الأوروبي تضمن أن تشمل عمليته سفنا ومراكب لتطبيق حظر السلاح بالقوة وبطريقة أكثر فاعلية مما يحدث الآن”.

يشار إلى أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، أعلنوا الإثنين الماضي، عقب اجتماع لهم في بروكسل، عن “بدء مهمة بحرية جديدة في البحر المتوسط من أجل مراقبة تطبيق قرارات حظر تصدير السلاح إلى ليبيا”، المفروضة من قبل مجلس الأمن منذ مارس 2011، ويتم تجديدها سنويا.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك

تعليق

  • هذه العملية الاوربية ردا على تهديدات اردوغان بالتحرش بقبرص واليونان والان قوة ردع لا قبل لها بها تحمى غاز شرق البحر المتوسط وتقول له طظ فى اتفاق المفنكوش واتفووووه عليك يامعتوه دائما كل ما تفعله ياتى بنتائج عكسية على تركيا ومن تدعمهم هزائم فى كل مكان بعد ان يعيشوا فى اوهام اكبر من حجمهم مثل المسطول الاخوانى الذى يتصور ان شوية صراصير تقف امام الاسد والنتيجة انه داسها بقدميه وتقدم للامام