اخبار ليبيا الان

بعد تقرير لنيويورك تايمز.. بويصير يتبرأ من بعض عائلات العواقير

أعرب مستشار السياسي لرئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق محمد بويصير، عن أسفه لتداول أسم قبيلة العواقير، في الصحف الأجنبية، مرتبطا بالقائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر في معركته ضد الإهاب.

جاء ذلك بعد أن نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية تقريرا مفصلا عن الحياة في بنغازي بعنوان (“منتقمو الدم” والعواقير.. هكذا تبدو بنغازي تحت حكم حفتر).
وقال بويصير، في تدوينة نشرها عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، “العواقير وصلوا إلى نيويورك..فقد احتلوا عنوان إحدى أكبر الصحف الامريكية “النيويورك تايمز” لكن للأسف ذكرهم ارتبط باستعمال “حفتر” لهم في جرائمه وقمع الناس وإخافتهم، لتثبيت سيطرته على بنغازي. صحيح ان هذا قد يبدوا تعميما مخلا، وان هذا الصيت هو صيت سلبي، فقد صارت هذه القبيلة العريقة بفعل “نكراتها” في موضع اتهام تاريخي ليس في ليبيا فقط ولكن على مستوى دولي، فلا تغرقوا في الماضي وتقولوا هذه قبيلة انجبت فلان وعلان، ولكن تحدثوا عن المجرمين الذين برزوا منها اليوم، وايضاً المنافقين والارزقية الذين قدمتهم لحفتر”، بحسب تعبيره.
وتابع بويصير، “لن أدافع ..عمن قبل على نفسه أن يتحول إلى اداة في يد الدكتاتور، وأن يهدم ويقتل ويستولى على أرزاق الناس، وعندما تحين الساعة سأكون أول الداعين لمحاسبتهم ومعاقبة من اجرم وتبرئة من لم يجرم. برقة ستثور وتتحرر قريبا، وعندها لا بواكي للمجرمين، ولا للفاسدين، او المنافقين والارزقية، الذين سيكون حسابهم عسيرا، ولن يشفع لهم أي محاولة للتمسح بقبيلة أو عشيرة أو حتى أسره. “فاهلى هم الشرفاء من العواقير وهم كثيرون، اما السفهاء فليس لي منهم شيئا”، على حد وصفه.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • بوصوير واحد من الصراصير لا يخجل من جلب مرتزقة من سوريا لتدافع عنه وتغتصب امه ولا اخته ولا زوجته ولا يخجل من جلب محتل تركى لنهب ثروات البلد كل ما يزعجه وجود جيش وطنى فخر للشعب الليبى يحافظ على سيادة وكرامة الوطن بدعم من القبائل والشعب الليبى العظيم الذى يحتقر امعة مثلك فلو كان المشير كما تتدعى ياحقير لفعل مثل الاسد فى سوريا ودمر مصراطة وسوريا وجعلها اطلال ليدخلها فى اسبوع واحد ولكنه استدرج المليشيات خارج المناطق السكنية لوقت طويل حتى تم استنزافها فاستعانت بالمختل التركى اتفووووووه عليك ميبون

  • بوى صير حقير غبى وتيس وميبون يسير فى طريق الضلال وينكر الواقع الذى يراه العالم ويفتخر به كل مواطن ليبى شريف من تحرير اقليمى برقة وفزان بالكامل ويجرى الان تحرير ما تبقى من طرابلس وسحق الخوان كما حدث فى كل مكان فى مصر والسودان وسيأمر الشعب الليبى المشير ان يقود البلاد نحو الامن والامان والحرية الحقيقية والدولة المدنية التى يحميها جيش وطنى قوى

  • لعنة الله على الخونة الى يوم الدين الذين خانوا أهلهم ووطنهم وسيذكركم التاريخ ، وماذا تركتم لأبنائكم وأحفادكم سوى العار والندامة ياخونة ، أما قبيلة العواقير ياكلب فهي باقية بأفعالها الوطنية الى يوم الدين ، لان الوطنية تجرى في دماء أبناءها لانهم رضعوها في الحليب لان الوطنية لا يتم تعليمها أو تدريبها وإنما يرضعها أبناءها في الحليب ياكلب اليهود وترحم على روحك يالقاق ياكلب اليهود . لعنة الله على خونة ليبيا الى يوم الدين . أولياء دم ليبيا .