اخبار ليبيا الان

بوتين وأردوغان يؤكدان تنفيذ مخرجات برلين

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

تتصدر الأزمة الليبية منذ أشهر مباحثات الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، وفي هذا الإطار ناقش الطرفان في اتصال هاتفي، اليوم الجمعة، التطورات الأخيرة للأزمة في ليبيا.

وبحسب ما أعلنه الكرملين في بيان رسمي بشأن المباحثات الهاتفية، أكد الرئيسان الروسي والتركي على أهمية تنفيذ مخرجات مؤتمر برلين الذي عُقد في الـ19 من يناير الماضي.

يُشار إلى أن مجلس الأمن الدولي قد أصدر مؤخراً قراراً يقضي باعتماد مخرجات مؤتمر برلين التي نصت على عدد من البنود أبرزها تفكيك التشكيلات المسلحة واحترام حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، وتوحيد المؤسسات العسكرية.

كما شددت مسودة مؤتمر برلين على ضرورة محاسبة منتهكي أحكام القانون الدولي، والحاجة للمراجعات المالية للمؤسسات الاقتصادية وتوحيدها وتشجيع تنفيذ الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد، وحث الأطراف الليبية على استئناف العملية السياسية التي تقودها البعثة الأممية لتمهيد الطريق لإنهاء الفترة الانتقالية من خلال انتخابات رئاسية.

The post بوتين وأردوغان يؤكدان تنفيذ مخرجات برلين appeared first on قناة 218.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • الثعلب بوتن هو من يعرف مفاتيج اردوغان وقادر على ان ياخذ منهم مايريد ويستغل غباوته الشديدة لتحيق مكاسب كبيرة كما حدث فى سوريا

  • شر البلية ما يضحك .مازال الأغا المنفلت العقل يتلاعب باسم وتاريخ تركيا، على قدر تلاعبه وتجارته بالإسلام الذى يعد أغلى عند الناس من أنفسهم، ويواصل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ممارسة هفواته وسقطاته بناء على استراتيجية أحلام اليقظة الطفولية، ليقوم مؤخرا بفرض الأذان الموحد بمساجد دولة تركيا وقنواتها بصوته.