اخبار ليبيا الان عاجل

مصدر دبلوماسي لـ«بوابة الوسط»: جلسات المسار السياسي تبدأ في جنيف الأربعاء بمشاركة 18 شخصية

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

أكد مصدر دبلوماسي في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم الأربعاء، أن جلسات المسار السياسي ستبدأ في جنيف اليوم بمشاركة 18 شخصية منهم 8 نواب، و18 مستقلين.

يشار إلى أن مجلس النواب علق مشاركته في المسار السياسي بحوار جنيف، وذلك لـ«تدخل بعثة الأمم المتحدة في اختيارات المجلس للأسماء المشاركة في الحوار» حسب النائب الثاني لرئيس المجلس، أحميد حومه، الذي طالب الأعضاء الذين سافروا إلى جنيف بالعودة إلى ليبيا.

كما قرر المجلس الأعلى للدولة بالإجماع السبت الماضي، تعليق ذهاب ممثليه إلى جنيف للمشاركة في الحوار السياسي حتى يتحقق ثلاثة عوامل، وهي «تحقق تقدم في المسار العسكري، والالتزام بالاتفاق السياسي كمرجعية أساسية لأي اتفاق، إضافة إلى رد البعثة الأممية حول أسئلة المجلس بشأن أجندة الحوار والمشاركين فيه وآلية اتخاذ القرار داخل لجنة الحوار».

وأمس الثلاثاء، أعلن الناطق الرسمي باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق، وصول عدد من أعضاء مجلس النواب المشاركين بالحوار السياسي، إلى مطار بنينا الدولي قادمين من جنيف، فيما طالب المجلس الأعلى للدولة، رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، غسان سلامة، بتأجيل انعقاد المسار السياسي إلى ما بعد الجولة الثالثة من المحادثات العسكرية «5+5»، أملًا في الوصول إلى تقدم ملموس في الجانب العسكري.

ورغم ذلك، أكدت البعثة الأممية، الثلاثاء، انعقاد اجتماعات المسار السياسي في موعدها المقرر الأربعاء. ويضم المسار السياسي للحوار الليبي 13 ممثلا عن مجلس النواب و13 ممثلا عن المجلس الأعلى للدولة وشخصيات أخرى تلقت دعوة من مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا، غسان سلامة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك

تعليقات

  • غسان قطر سلامة يؤكد عمليا للجميع انه متآمر على ليبيا ويؤكد ان الجيش الوطنى كان على حق عندما لم ينتظر مخرجات مؤتمر غدامس الجامع لجماعة الخوان لضفاء شرعية على المليشيات الارهابية فسلامة ارهابى لا يعمل الا فى الظلام فعلى اى اساس اختار المستقلين دون اى احترام لارادة الشعب ويختار نواب مفصولين ليمثلوا دوائر تلفظهم اصلا والنتيجة معلومة مسبقا سقوط مؤامرة سلامة وفاصل ونواصل ساعة الصفر لتحرير طرابلس

  • يبدوا ان سلامه يحتاج حضور ليا ابنته من باريس مع اصحابها ليكملوا عصابة على بابا سلامة والاربعين حرامى