اخبار ليبيا الان

روسيا تنعى هدنة ليبيا: لا مؤشر على التزام الطرفين

قناة العربية
مصدر الخبر / قناة العربية

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، الأربعاء، أن موسكو لا ترى مؤشراً على استعداد قائد الجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر، ورئيس حكومة الوفاق، فايز السراج، لتنفيذ القرارات العسكرية والسياسية التي تم التوصل إليها بمؤتمر في برلين في يناير الماضي، وفق رويترز.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن بوغدانوف قوله، إن الهدنة التي أعلنها حفتر والسراج في 12 يناير صامدة بوجه عام، إلا أنه ذكر أنه لا يوجد مؤشر على تأييد أي من الطرفين لما وصفها بالمبادئ الأساسية لحل الأزمة فيما يتعلق بالتطورات العسكرية والسياسية.

موضوع يهمك?ارتفعت حصيلة أعمال العنف بين هندوس ومسلمين في العاصمة الهندية نيودلهي إلى 20 قتيلاً و189 جريحاً، بينهم نحو 60 شخصاً…20 قتيلاً في أعمال عنف تهز الهند.. ودعوات لمنع التجول 20 قتيلاً في أعمال عنف تهز الهند.. ودعوات لمنع التجول العرب و العالم
إلى ذلك نقلت وكالة إنترفاكس الروسية عن المسؤول الروسي قوله، إن موسكو اتهمت أنقرة، الأربعاء، بمساعدة مقاتلين أجانب في العبور إلى ليبيا.

“شرف لها”
يذكر أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، كان أعلن أن “عناصر الفصائل السورية الموجودة في العاصمة الليبية طرابلس إلى جانب القوات التركية ترى أن تواجدها هناك شرف لها”.

ومتحدثاً باسم تلك المرتزقة، قال أردوغان بمؤتمر صحافي في أنقرة، الثلاثاء: “القادمون من سوريا من الجيش الوطني السوري لهم هدف مشترك. هم موجودون هناك في إطار هذه الأهداف المشتركة. أشقاؤنا الذين يقفون معنا في سوريا يرون وجودهم هناك معنا شرفاً لهم”.

عن مصدر الخبر

قناة العربية

قناة العربية

أضف تعليقـك