اخبار ليبيا الان

المسماري: تحشيدات للوفاق في هذه المناطق..والساعات القادمة ستكون ساخنة

أكد الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الليبي أحمد المسماري، أن القوات المسلحة الليبية حققت إنجازات بشأن إعادة تأهيل أفرادها رغم الحروب التي تخوضها.

وخلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، الأربعاء، قال المسماري، إن المليشيات تجهز لهجوم كبير على قوات الجيش في طرابلس ونقوم بضربات استباقية حتى لا يستفيدوا من الهدنة، مشيرا إلى أن هناك تحشيدات كبيرة لقوات الوفاق في منطقة الهيرة والعزيزية.

وأوضح الناطق باسم القيادة العامة، أن العمليات العسكرية التي قام بها الجيش الليبي لا تُعد خرقا للهدنة بقدر ما تعد تثبيتا لها ولمنع المجموعات الإرهابية من استغلالها في القيام بأعمال عدائية ضد المناطق الآهلة بالسكان والوحدات العسكرية الليبية.

وأكمل: وتابع الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي: “خرق الهدنة ليس بالسلاح فقط إنما بخطاب الكراهية المنتشر عبر وسائل الإعلام الإرهابية التي تبث من تركيا وتصريحات أردوغان التي يحاول من خلالها الحصول على أكبر دعم لعمليته الإرهابية في طرابلس”، وفق قوله.

وتابع “الساعات القادمة ستكون ساخنة جدا في جميع قطاعات العمليات العسكرية في المنطقة الغربية”، مؤكداً التزام الجيش الليبي بالهدنة مع الاحتفاظ بحقه في الرد القاسي على محاولات استغلالها ضده.

وبشأن استقالة المبعوث الأممي غسان سلامة، قال المسماري: “لم أتلق بيان من القائد العام، متابعا: “غسان سلامة دخل في الأزمة الليبية من الباب الخطأ وسقط من الهاوية”

وأشار المسماري إلى أن الجيش الليبي، أسقط 6 طائرات تركية مسيرة، وقتل 35 إرهابيا سوريا من مرتزقة أردوغان، بخلاف الجرحي ومن سقطوا تحت الأنقاض، في ضربة واحدة بمنطقة صلاح الدين في طرابلس.

وأردف: “سيطرة المليشيات في طرابلس مكنتهم من تهريب الأموال الليبية والذهب إلى الخارج، في الوقت الذي يعاني فيه الشعب الليبي من الأمور المالية، مضيفا، أن عمليات الخطف اليومي في طرابلس على يد الجماعات الإرهابية تجاوزت الـ 10000 عملية، ومصارف طرابلس تتعرض لعمليات سطو دائم.

وأكمل: “أردوغان يدعم الإرهابيين الذين قطعوا رؤوس الليبيين ولعبوا بها الكرة، والإرهابي المصري أبو اليقظان من جبهة النصرة التابعة للقاعدة موجود الآن في طرابلس، لافتا إلى أن جيش أردوغان في ليبيا من جنسيات مختلفة بمقابل مادي ومخابرات تركية، وقرار البرلمان التركي بإرسال قوات إلى ليبيا يوصف حكم الإخوان الإرهابي.

واستطرد: “أردوغان ينقل أسلحة أمريكية من تركيا إلى ليبيا مثل المدفعية 155م وأنظمة الدفاع الجوي بقاعدة معيتيقة الجوية، نوجه خطابنا مباشرة  للشعب التركي والمعارضة التركية بعدما رأينا الاشتباكات التي اندلعت في البرلمان بين المعارضة التركية وحزب الإخوان”

وفي سياق آخر، وجه المسماري التحية للقضاء المصري على تنفيذ حكم الإعدام في الإرهابي هشام عشماوي،قائلا: “تحية لكل من أوصل الإرهابي الخائن هشام عشماوي إلى حبل المشنقة”

وكشف المسماري عن أن آمر السرية الذي ألقى القبض على هشام عشماوي في درنة لديه 7 شهداء لكنه لم يقم بتصفيته بعد القبض عليه، وقال “دعه للقانون فهو أولى به”

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك